من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - جدد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إدانة اليمن قيادة وحكومة وشعبا للفيلم المسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ولكل الإساءات التي يتعرض لها الإسلام ..

الأربعاء, 26-سبتمبر-2012
صعدة برس -
جدد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إدانة اليمن قيادة وحكومة وشعبا للفيلم المسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ولكل الإساءات التي يتعرض لها الإسلام والمسلمين ،مشددا على ضرورة وجود تشريعات تجرم الإساءات لكل الأديان والمعتقدات .
رئيس الجمهورية وفي خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أشار إلى أن كلمته تأتي والشعب اليمني يحتفل باليوبيل الذهبي للثورة اليمنية 26 سبتمبر والعيد 49 لثورة 14 أكتوبر المجيدتين معبرا عن تهانيه لجماهير الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية التي استطاعت تخليص اليمنيين من الحكم الأسري والاستعماري.
الرئيس هادي في خطابه أشار إلى الأزمة التي شهدتها اليمن العام الماضي وما عكسته من أثار سلبية على الاقتصاد اليمني،مؤكدا أن اليمنيين استطاعوا تجسيد الحكمة وتغليب مصلحة الوطن عبر التسوية السياسية ممثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وإجراء أول عملية انتقال سلمي للسلطة عبر الانتخابات .
ولفت هادي إلى ما يعانيه الشعب اليمني في الجانب الاقتصادي وارتفاع نسبة البطالة في أوساط الشباب الذين يمثلون نحو 70 % من السكان ،فضلا عن ما يعانيه من تحديات أمنية في مجال الإرهاب والقرصنة واللجوء .
وجدد رئيس الجمهورية التأكيد على الالتزام بتنفيذ التسوية السياسية واستكمال عملية تطبيق المبادرة الخليجية واليتها المزمنة ،مشيرا إلى ما سيمثله مؤتمر الحوار الوطني الشامل المرتقب من فرصة أمام اليمنيين لمناقشة كافة مشاكلهم والتوافق على حلول لكافة القضايا العالقة وصولا إلى اتفاق على منظومة الحكم الرشيد والمشاركة في صنع القرار ،وقال :إن أبواب مؤتمر الحوار الوطني مفتوحة أمام كافة اليمنيين .
الرئيس هادي عبر عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية وقادة دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن السيد جمال بن عمر على جهودهم في مساعدة اليمنيين إلى الوصول إلى التسوية السياسية .
وتحدث رئيس الجمهورية في خطابه عن الإرهاب وأشار إلى اليمن يعاني من موجة الإرهاب منذ أكثر من عقد من الزمن ،لافتا إلى استغلال تنظيم القاعدة الإرهابي للازمة السياسية وسعيها للسيطرة على مناطق في اليمن،منوها بما حققته القوات المسلحة اليمنية من انتصارات على تنظيم القاعدة الإرهابي خلال الفترة الماضية .
لكن رئيس الجمهورية أشار في كلمته إلى أن ذلك لا يعني أن خطر القاعدة قد انتهى قائلا :إن عناصرها أمام الهزائم المتلاحقة تحولت إلى أحزمة ناسفة ومتفجرات تستهدف المواطنين الأبرياء .
وجدد التزام اليمن باجتثاث ظاهرة الإرهاب مشددا على ضرورة مساعدة اليمن في تجفيف منابعه عبر دعمه اقتصاديا ،كما دعا المجتمع الدولي إلى مساندة اليمن ودعمه في مكافحة الإرهاب عبر دعم قوات الأمن ومكافحة الإرهاب والتعاون في مجال الاستخبارات .
وأشار إلى موقع اليمن الاستراتيجي على طريق الملاحة الدولية وما يستوجبه ذلك من دعم لليمن باعتبار أن أي خطر يهدد أمنه واستقراره سينعكس سلبا على امن واستقرار المنطقة والعالم .
وتحدث رئيس الجمهورية عما يعانيه اليمن جراء ما يحدث في الصومال وغياب الدولة هناك مشيرا إلى أن اليمن ورغم شحة موارده يواجه موجات من الهجرة غير الشرعية واللجوء من دول القرن الإفريقي وفي المقدمة الصومال حيث بلغ عدد اللاجئين ما يربو عن مليون لاجئ وهو ما يتسبب بمشاكل اقتصادية وأمنية وأعباء إضافية على اليمن .
ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته في دعم اليمن لمواجهة أعباء اللجوء من القرن الإفريقي .
وفيما يتعلق بمواقف اليمن من القضايا العربية والدولية جدد الرئيس هادي وقوف اليمن إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة موجها انتقادات لما تقوم به إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني من أعمال توسعية استيطانية وتنكيل وتضييق وانتهاكات لحقوق الفلسطينيين،مطالبا الأمم المتحدة بممارسة المزيد من الضغوط على إسرائيل لتطبيق قرارات الشرعية الدولية التي تواصل تمردها عليها ،معلنا تأييد اليمن لطلب فلسطين الحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة .
ودعا رئيس الجمهورية إلى ضرورة إنهاء الأزمة السورية وحقن الدماء عبر الحوار وضرورة أن يقدم السوريون التنازلات لبعضهم بما يؤدي إلى عملية تغيير سلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)