من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قالت جماعة إسلامية متشددة تقاتل قوات الرئيس السوري بشار الأسد في تسجيل مصور نشر على الإنترنت يوم الأحد إنها أسرت خمسة ضباط يمنيين قالت إن حكومتهم أرسلتهم ..

الإثنين, 01-أكتوبر-2012
صعدة برس -
قالت جماعة إسلامية متشددة تقاتل قوات الرئيس السوري بشار الأسد في تسجيل مصور نشر على الإنترنت يوم الأحد إنها أسرت خمسة ضباط يمنيين قالت إن حكومتهم أرسلتهم للمساعدة في قمع الانتفاضة السورية.

وأظهر التسجيل المصور الذي نشرته جبهة النصرة لقطات لخمس رجال يرتدون ملابس مدنية ويطلبون من الحكومة اليمنية التوقف عن دعم نظام الأسد. ولم يتسن التحقق من صحة التسجيل المصور من مصدر مستقل.

وعرف أحد الرجال الخمسة نفسه بأنه محمد عبده حزام المليكي وقال إن الحكومة اليمنية أرسلته هو وزملاءه إلى دمشق لمساعدة قوات الأسد في الحرب.

وقال المليكي في التسجيل المصور «أتيت بتنسيق بين الحكومة اليمنية والسورية لجهض الثورة السورية. أوجه للحكومة اليمنية نداء بقطع جميع العلاقات العسكرية واللوجستية لأن نظام بشار الأسد نظام يقتل شعبه وهذا ما رأيناه ولمسناه بأم أعيننا في كثير من المناطق السورية».

وأظهر التسجيل المصور بطاقات الهوية الخاصة بالرجال إلى جانب صور لهم بالزي العسكري.

وكانت جبهة النصرة أعلنت من قبل مسؤوليتها عن هجمات ضد أهداف حكومية سورية بينها هجمات انتحارية استهدفت مبنى هيئة أركان الجيش السوري الأسبوع الماضي.

وقالت جماعة حقوقية يمنية إن الرجال الخمسة ضباط في الجيش يدرسون في أكاديمية عسكرية بحلب وفقدوا في أغسطس آب الماضي بعد اشتباكات بالمدينة.

وذكرت منظمة «هود» أن خمس أسر يمنية أبلغت في الرابع من سبتمبر أيلول عن اختفاء أبنائها أثناء سفرهم من حلب الى دمشق في طريق العودة إلى وطنهم بعد استكمال دراستهم.

وجاء اسم المليكي بين الرجال الخمسة الذين ذكرتهم المنظمة الحقوقية. وأضافت أن يمنيا سادسا وهو طبيب فقد بعد أن احتجزته السلطات السورية في مطار دمشق يوم 13 أغسطس آب.
وقالت الجماعة في بيان أرسل إلى رويترز «طلبت هود من وزير الخارجية أن تبذل الحكومة اليمنية كل ما تستطيع من جهد وتستخدم كل ما يمكنها من علاقات مع الحكومة السورية وحكومات الدول المجاورة لتسهيل عودة هؤلاء المواطنين إلى بلدهم».

وكانت وزارة الدفاع اليمنية قالت في وقت سابق إن الحكومة تتواصل مع الجهات السورية لمعرفة مصير الطلاب اليمنيين الدارسين هناك بعد اختطافهم، وانها تتواصل أيضاً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر للمساعدة في إيجادهم.

- رويترز

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)