من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم الثلاثاء النقاب عن تفاصيل مخطط حزب الله اللبنانى لاستعادة الجليل والتى نشرها الموقع الرسمى الالكترونى للحزب، موضحة ..

الأربعاء, 03-أكتوبر-2012
صعدة برس -
كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم الثلاثاء النقاب عن تفاصيل مخطط حزب الله اللبنانى لاستعادة الجليل والتى نشرها الموقع الرسمى الالكترونى للحزب، موضحة أنه فى حال اندلعت مواجهة عسكرية بين الجيش الإسرائيلى وحزب الله فإن جبل الشيخ وميناء حيفا ومصافى النفط داخل المدينة ستكون هى الأهداف الأولى فى تلك المعركة.

وبحسب الصحيفة العبرية فإن مخطط حزب الله يتضمن معلومات عن المدن الرئيسية فى الجليل والمنشآت الحيوية فيها، بما فى ذلك مركز المعلومات والتجسس الكائن فى قمة جبل الكرمق ومصافى تكرير النفط فى حيفا والموانئ والمطارات الكائنة فى المنطقة والتى تقع جميعها ضمن دائرة الاستهداف فى الحرب المقبلة .

وأشارت معاريف إلى أن الموقع الإلكترونى لحزب الله نشر الاثنين تحت عنوان "الجليل مكان المواجهة القادم" عرضاً خاصاً يشمل بعض التفاصيل عن مكان المواجهة، كما أنه عرض فيه المدن الفلسطينية "عكا" و"الناصرة" و"صفد " و"طبريا" بالإضافة إلى "حيفا"، إلى جانب المستوطنات الإسرائيلية "متولا" و"ومجاب عام"، و"أبينيم" و"معلوت"، و"نهاريا".

وأبرز موقع حزب الله العديد من الأهداف التى ستكون فى دائرة استهداف الحزب خلال المواجهة القادمة من بينها قاعدة التصنت الموجودة فى جيل الشيخ وميناء حيفا ومصافى النفط وقواعد سلاح الجو الإسرائيلية المختلفة، إضافة إلى المطارات الصغيرة وأماكن سياحية .

ووفقاً لما تم نشره، فإن حزب الله فإن احتلال الجليل سيتم من قبل أربع قوات، قوتان منهما تحتلان الشاطئ حتى مدينة حيفا وقوة أخرى تحتل الجبهة الشرقية للجليل لغاية طبريا وأما القوة الرابعة تصل حتى الجليل وهناك ستنقسم إلى قوتين .

وتبين من خلال عرض الخطة التى نشرت على الموقع لحزب الله فإن الخطة عرضت الأوضاع الطبوغرافية للجليل وكتب أن المنطقة تمتاز بجبال كثيرة مشابهة للبنان كما ظهر من خلال الخطة أن المنطقة تحتوى على أحراش وأماكن تاريخية فى حين الطقس فى أغلب الأحيان يكون ربيعياً .

ومن خلال الشرح على خارطة حزب الله فإنه أثناء حرب لبنان الثانية فإن الجيش الإسرائيلى فرض حصاراً على مدينة "بنت جبيل" اللبنانية إلا أن جنود حزب الله قد استطاعوا أن يكسروا ذلك الحصار، موضحين أن ذلك سيكون عبثياً لما سيحصل عند احتلال الجليل .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)