من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وجه وزير المالية صخر الوجيه محافظ البنك المركزي بايقاف مستحقات جامعة صنعاء وعدم صرفها الا باشعار آخر منه ، كما طلب من المحافظ موافاته بعمليات السحب من

الأربعاء, 03-أكتوبر-2012
صعدة برس -
وجه وزير المالية صخر الوجيه محافظ البنك المركزي بايقاف مستحقات جامعة صنعاء وعدم صرفها الا باشعار آخر منه ، كما طلب من المحافظ موافاته بعمليات السحب من تاريخه ، كما جاء في وثيقة حصل عليها يمن لايف ..

يأتي ذلك الفعل من قبل الوزير في حكومة الوفاق ليساند قرارات باسندوة ... في ظل احتجاجات طلابية واسعة ورفض لتدخل رئيس الحكومة وتجاوز الرئيس هادي في قراراته ..

وشهدت العاصمة صنعاء تظاهرة حاشدة امس في ميدان السبعين نظمها منتسبو جامعة صنعاء طالب المشاركون فيها بسرعة إلقاء القبض على مثيري الفوضى ومرتكبي الاعتداء على رئاسة الجامعة ورئيسها الأستاذ الدكتور أحمد باسردة وموظفيها ومن يقف وراءهم تخطيطا وتنفيذا وإحالتهم إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل.



ونددوا بالإجراءات المخالفة للدستور والقانون والتي تتعارض مع قرارات رئيس الجمهورية وكافة المحاولات الرامية إلى تعطيل التسوية السياسية والنأي بالجامعات عن المكايدات والصراعات الحزبية باعتبارها مؤسسات تعليمية لكل أبناء الوطن.

واعتبر المتظاهرون مهاجمة من اسموهم (شبيحة الاصلاح) لمبنى رئاسة الجامعة سلوكا همجي واعتداء سافر لقدسية الحرم الجامعي وعبثا بالوفاق الوطني ونصوص وأحكام المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة الملزمة لكافة أطراف العملية السياسية .

واستهجنوا اصرار رئيس مجلس الوزراء الاستاذ محمد سالم باسندوة على تعصبه وعدم وفاقيته وتعمده فتح ابواب جديدة للازمة في ظل غياب رئيس الجمهورية وذلك بتكراره اصدار عدد 3 قرارات غير قانونية بتعيينات متتالية واستماتته على اعتساف الوظيفة العامة وتأكيد فشله في احتواء القضية انطلاقا من مسئوليته تجاه طلاب جامعة صنعاء وواجبه الوظيفي ومهامه القانونية .

مشيرين الى انه كان على رئيس الوزراء تشكيل لجنة للتحقيق في الاحداث بدلا من تعمده الانتقاص من قرارات رئيس الجمهورية والتعدي على سلطاته وصلاحياته الدستورية والقانونية بهدف تقويض التسوية السياسية برمتها وتعطيل التعليم الجامعي والإضرار بمنتسبيها وطلابها والاستحواذ بالقوة على الجامعة لصالح طرف سياسي بعينة مخالفة للدستور والقانون".

وشدد المشاركون في بيانهم على ضرورة وضع حد لإعمال العنف والتخريب التي تمارس داخل جامعة صنعاء وردع ومحاسبة من يقوم باستخدام العناصر المأجورة من خارج الجامعة وتوفير الحماية الأمنية اللازمة لمنتسبي جامعة صنعاء لخلق البيئة الملائمة لأداء الرسالة التعليمية السامية.

وأكدوا على مساندتهم والتزامهم الكامل بقرارات رئيس الجمهورية وتوجيهاته والوقوف خلفه في هذه المرحلة الصعبة في كل ما يخدم وطننا الحبيب ومصالحه العليا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)