من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الأربعاء, 26-نوفمبر-2008
 - بينما يبدو أن المؤتمر الشعبي العام قد حسم خياراته مبكراً، واطمأن إلى قانونية تعديل قانون المحليات.. فإن اللقاء المشترك لم يزل يجتهد لإثبات العكس، كما فعل في جوانب من مؤتمره الصحفي الذي عقده اليوم لهذا الخصوص بمقر اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني.. صعدة برس -
كان الحزب الحاكم في اليمن بأغلبيته في البرلمان قد اقر الأحد الماضي 23/11/2008م التعديل المقدم من الحكومة بتمديد فترة المجالس المحلية القائمة لأربع سنوات ابتداء من العام القادم ، في الوقت الذي انسحب فيه نواب تكتل اللقاء المشترك المعارض خلال التصويت واصفين التعديل، في بيان لهم، بالانقلاب على مقومات الديمقراطية..

وفيما أكد احمد الزهيري - رئيس لجنة السلطة المحلية بمجلس النواب - أن إقرار البرلمان لهذا التعديل يستند على حيثيات ومبررات قانونية فان عبد الرزاق الهجري النائب في البرلمان عن الإصلاح قد اعتبر ما دار في المجلس يعد انقلابا آخر على السلطة المحلية..

ومع اعتراف الهجري – حسب الصحوة نت – أن الحزب الحاكم بما يمتلك من أغلبية يستطيع تمرير أي شئ إلا انه لم يتوان عن وصف التعديل إياه بمخالفة الدستور والقانون.. مستغربا تصويت الأغلبية على مجرد رسالة من الحكومة وتصبح قانوناً نافذاً في أقل من نصف ساعة وفي غمضت عين حدّ قوله..


الزهيري - وهو عضو اللجنة العامة رئيس الدائرة التنظيمية بالمؤتمر الشعبي العام - اعتبر في تصريح للمؤتمرنت موقف المشترك بمثابة المزايدة السياسية لا أقل ولا أكثر.. متحديا إياهم تقديم ولو بديل واحد يستغنى به عن شئ ممّا اقتضاه التعديل..


وفيما اعتبر سياسيون وقانونيون إقدام أغلبية الحاكم في البرلمان على التمديد للمجالس المحلية أربع سنوات إجراءً قانونياً يستند على معطيات تمثيل هذه الأغلبية لناخبيهم.. فإن آخرين، على الرغم من ذلك كله، قد رأوا في هذه الخطوة – حسب الصحوة نت - اعتداء على إرادة الشعب، واصفين إياها بالانقلاب على الدستور والقانون..

وبينما يبدو أن المؤتمر الشعبي العام قد حسم خياراته مبكراً، واطمأن إلى قانونية ذلك الإجراء.. فإن اللقاء المشترك المعارض لم يزل يجتهد، بشتى الوسائل، إثبات العكس، كما فعل اليوم الاربعاء26/11/2008م في جوانب من مؤتمره الصحفي الذي عقده بهذا الخصوص بمقر اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)