من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وصل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، عصر اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس ، والتقى على الفور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ، وجري للأخ ..

الجمعة, 05-أكتوبر-2012
صعدة برس -
وصل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، عصر اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس ، والتقى على الفور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ، وجري للأخ الرئيس استقبال رسمي كبير في قصر الإليزيه .
حيث عقدت جلسة مباحثات رسمية بين الجانبين اليمني والفرنسي في لقاء زعيمي البلدين الصديقين .. وقد عبر الرئيس الفرنسي عن سعادته الكبيرة بهذا اللقاء .
وقال" لقد كنا متابعين كل مجريات الاحداث في اليمن العام الماضي وحتى الآن وتابعت شخصيا جهود فخامتكم الكبيرة التي مكنت اليمن من الخروج من الازمة والنجاح في سير العملية السياسية والديمقراطية في بلدكم بصورة مشجعة جدا اذا ما قارنا ذلك بظروف اخرى جرت في اماكن آخري ".
وأشار الرئيس الفرنسي في عرضه إلى التحديات والعقبات التي تقف امام تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .. وقال " نحن مستعدون لمساعدة اليمن من اجل خروجه من الازمة واستعادة الامن والاستقرار.
وأضاف " ان فرنسا شريك جدي مع اليمن ونتفهم ما تواجهه من تحديات ومصاعب ونريد ان نؤكد لكم هنا اننا معكم سنتعاون بصورة استراتيجية على المستقبل المنظور والبعيد ونحن نريد ان نرى اليمن في وضع مستقر بكل خدماته التحتية ، وسنساهم في شبكة الكهرباء ومشاريع تحتية اخرى ، وسنكون قريبين مع اليمن في التعاطي على مختلف المستويات ".
وكان الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية قد استعرض بصورة شاملة مجمل التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية اليمنية ، وطبيعة الوضع منذ نشوب الازمة مطلع العام الماضي وحتى التوقيع على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وتشكيل حكومة الوفاق الوطني والانتخابات الرئاسية المبكرة وما مثلته من علامة فارقة وتاريخية مشهودة وغير مسبوقة لإخراج اليمن من الازمة وظروفه الصعبة إلى بر الامان .
وتناول الاخ الرئيس الخطوات والقرارات والاجراءات التي تمت في طريق تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والنجاح الكبير التي حققته المرحلة الاولى من المبادرة الخليجية .
وأشار إلى ان اليمن امام لحظات تاريخية تتمثل في الاستعداد الكامل من اجل انعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي سينعقد على طاولة مستديرة بمشاركة كافة الاطراف السياسية والمعنية بمناقشة الملفات والقضايا العالقة من اجل رسم معالم مستقبل اليمن الجديد ، الذي سيرتكز على نظام الحكم الرشيد بكل مواصفاته الحداثيه من اجل التطور والمستقبل المنشود .
واستعرض الاخ الرئيس مجمل قضايا الشباب والعمل والوظائف وما يتصل بالحرب ضد الارهاب المتمثل بتنظيم القاعدة .. منوها بأن هزيمة تنظيم القاعدة في اليمن ستمثل بداية النهاية للعناصر الارهابية من شبة الجزيرة العربية .
هذا وكانت وجهات النظر متوافقة جدا في مجمل القضايا التي تم بحثها ومناقشتها خلال الاجتماع بين رئيسي البلدين عبدربه منصور هادي، والفرنسي فرانسوا هولاند .
حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي ، ووزير النفط والمعادن أحمد دارس ، وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع .

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)