من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - نقلت صحيفة " معاريف" الإسرائيلية اليوم تسريبات كشف عنها موقع ويكليكس، توضح أن الموساد الإسرائيلى تورط فى تخريب الطائرة الأثيوبية عام 2010 التي قتل فيها ..

الأحد, 07-أكتوبر-2012
صعدة برس -
نقلت صحيفة " معاريف" الإسرائيلية اليوم تسريبات كشف عنها موقع ويكليكس، توضح أن الموساد الإسرائيلى تورط فى تخريب الطائرة الأثيوبية عام 2010 التي قتل فيها 90 شخص، وذلك فى محاوله من الموساد الإسرائيلى لاغتيال 20 من أعضاء حزب الله بينهم شخصين من كبار قادة التنظيم أحدهم هاشم صفي الدين أبن خالة أمين عام حزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، ويشغل منصب رئيس المجلس التنفيذي للحزب ، وأرجع ويكليكس قيام عناصر الموساد بذلك بسبب تقيم خاطئ للاستخبارات الإسرائيلية.

وقالت "معاريف" أن التسريبات التي تم نشرها تتضمن رسائل بريد اليكتروني تم تبادلها بين أعضاء مركز" ستراتفورد" التابع للاستخبارات الأمريكية، وحسب هذه الرسائل فإن التسجيلات التي أُخذت من الصندوق الأسود للطائرة أكدت على أن الطيار لم يرتكب الخطأ الذي تسبب فى الحادث، حيث انتهت رسائل البريد الإليكتروني التي تداولها بين أعضاء "ستراسفورد" وحسب هؤلاء الخبراء بأن "الطائرة لا يمكن أن تنفجر فى الهواء بسبب خطأ الطيار، موضحين أنه يمكن أن يختل توازن الطائرة وتسقط نتيجة خطأ الطيار لكن لا تنفجر فى الجو قبل سقوطها ".

وأشارت " معاريف " إلى أن هذه الوثائق أكدت على أن الاتهامات التي وجهتها الاستخبارات اللبنانية إلى الموساد الإسرائيلى واتهامها له بتورطه فى الحادث، وأضافت الصحيفة أنه نظرا للنزاع والصراع الدائم بين حزب الله وإسرائيل فأنه تولدت هذه الشكوك لدى حزب الله، خاصةً أن ويكليكس أوضحت أن الاستخبارات الإسرائيلية تلقت معلومات خاطئة بان صفى الدين كان يوجد على متن الطائرة.

وحسب ويكليكس فإن السلطات اللبنانية لم تهتم كثيرا بالكشف عن السبب الحقيقي لتحطم الطائرة خوفا من توجيه الانتقادات إلى السلطات الأمنية فى لبنان واتهام الأمن اللبناني بالإهمال والتقصير الذي نتج عنه أن عملاء الموساد الإسرائيلى تمكنوا من وضع مواد متفجرة فى بطن الطائرة بمطار بيروت.

وحسب تقارير ويكليكس فإن الموساد الإسرائيلى تلقى معلومات جعلته يعتقد أن 20 عضو من رجال تنظيم حزب الله كانوا على متن الطائرة الإثيوبية فى طريقهم إلى أوغندا وكينيا، حيث زعمت الصحيفة أنه يوجد في هذه البلدان خلايا نائمة لحزب الله يخططون للقيام بهجوم ضد أهداف إسرائيلية وأمريكية.

يذكر أن هاشم صفي الدين من مواليد عام 1964، ويشغل منصب رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، وهو أحد أهم الهياكل التنظيمية المعلنة في حزب الله، ويعد صفي الدين المرشح الأقوى لخلافة نصر الله، وذلك بوصفه المسئول عن الأمور التنظيمية والإدارية والمالية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)