من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كرم وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول ومعه أمين العاصمة عبد القادر علي هلال اليوم 56 طالبا وطالبة من أوائل الجمهورية بأمانة العاصمة ..

الإثنين, 08-أكتوبر-2012
صعدة برس -
كرم وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول ومعه أمين العاصمة عبد القادر علي هلال اليوم 56 طالبا وطالبة من أوائل الجمهورية بأمانة العاصمة للمرحلتين الدراسيتين " أساسي، ثانوي " للعام الدراسي 2011/ 2012م.

وفي حفل التكريم الذي حضره نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للإمتحانات الدكتور عبدالله الحامدي اكد الوزير الاشول اهمية العلم في بناء الاوطان وتقدم الشعوب باعتباره اساس التنمية والرقي.

وأشاد بجهود الطلاب المتفوقين وحيا فيهم الاصرار والعزيمة على الابداع والتميز ، داعياً اياهم إلى مواصلة البذل والعطاء بما يمكنهم من إكمال مسيرة العلم والمعرفة في دراستهم الجامعية وبما يسهم في بناء يمن التقدم والتطور والازدهار.

وأعرب الوزير الاشول عن بالغ شكره للمعلمين والمعلمات وأولياء الامور ولكل من اسهم في تميز وإبداع هؤلاء الطلاب ، مؤكداً حرص الوزارة على الارتقاء بالعملية التعليمية سيما في امانة العاصمة وذلك من خلال بناء شراكة اساسية مع قيادة السلطة المحلية تسهم في تحسين البيئة التعليمية بكل مكوناتها بالإضافة إلى تخصيص 20 مليون يورو من الاصدقاء الألمان لبناء وترميم مدارس الامانة بما يسهم في القضاء على ظاهرة الازدحام في الفصول الدراسية وتأسيس مجلس تعليمي وكذا مجلس الموهوبين والمبدعين.

من جانبه أكد أمين العاصمة عبد القادر هلال أن الاهتمام بالتعليم الأساسي هو أساس تقدم ونهوض الشعوب وتطورها، مهنئا الطلاب والطالبات الأوائل بهذا النجاح الذي جسد اسم العاصمة صنعاء على مستوى اليمن في عدد الأوائل ، وبارك لكل أولياء الامور الذين سعوا من اجل وصول أبناءهم إلى هذا التفوق والمراكز العليا ، مثمنا دور المدرسين والمدرسات المخلصين الذين عرفوا واجبهم تجاه أبناءهم الطلاب .. معلنا إهداء الاوائل منح لتعليم اللغة الإنجليزية على نفقة المجلي المحلي للعاصمة.

وقال هلال " نحن في المجلس المحلي للعاصمة صنعاء ووزارة التربية والتعليم سنعمل سويا في بناء 40 مدرسة من 36 فصل دراسي للقضاء على الازدحام وكذا الفترة المسائية ، إلى جانب الشراكة مع المجتمع في الغرفة التجارية و رجال الاعمال ومنظمات المجتمع المدني والمانحين لنفتتح هذا العام كل المعامل الثانوية في العاصمة وتزويد المدارس بالوسائل التعليمية اللازمة بالإضافة إلى إنشاء المجلس الأهلي ".

ولفت أمين العاصمة إلى أنه سيتم خلال العام الجاري تأسيس وافتتاح مدرسة المتفوقين " جمال عبد الناصر " وفق المعايير الدولية العلمية في إدارتها ومدرسيها ومعاملها ولوازمها ، التي ستنافس العاصمة صنعاء من خلالها على مستوى الوطن فضلا عن المنافسة على المستوى الإقليمي .. مبينا أن المجلس المحلي سيعمل على إنشاء مشروع استثماري من أجل تمويل هذه المدرسة .

وأكد هلال اعتماد الميزانية المعلنة من مكتب التربية بالأمانة لقيام دوري تنافسي في إطار المديرية وبين المديريات ليتم التنافس بعدها بين العاصمة ومحافظات الجمهورية في مسابقات ثقافية ورياضية وتربوية تعليمية ، فضلا عن التنافس في إطار المديرية من خلال سلامة المبنى وحسن الادارة وانضباط العملية التعليمية إلى جانب التنافس.

بدوره أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد الفضلي الى أنه سيتم تكريم 17 طالب وطالبة من أوائل الجمهورية في الثانوية العامة بجهاز لابتوب و 36 طالب وطالبة من المرحلة الأساسية بمبالغ سخية ، إلى جانب تكريم 3 مدارس بأمانة العاصمة الأكثر تميزا وتفوق وحصولها على عدد كبير من الأوائل على مستوى الجمهورية .

وثمن الفضلي جهود المعلمين والمعلمات ورؤساء ونواب المراكز الإمتحانية ومدراء المناطق التعليمية ومدراء المديريات والمجالس المحلية والمناطق الأمنية على الادارة الناجحة والمتميزة والمسئولة في إدارة وتسيير الامتحانات .. داعيا الطلاب والطالبات والمدرسين بأمانة العاصمة إلى شحذ الهمم والجد والمثابرة للوصول إلى التفوق والتميز وحصد أعلى الدرجات على مستوى الجمهورية.

فيما أكدت كلمة الطلاب الأوائل التي ألقتها الأولى على مستوى الجمهورية في القسم الأدبي الطالبة ريم السامعي ، أن العلم هو نور للعقل وسراج القلب وبالعلم نرتقي بوطننا ومجتمعنا ونتخلص من كل أفكار الجهل والظلام والتخريب ونقضي على الارهاب .

وقالت " نحن اوائل الجمهورية قد وصلنا إلى هنا بعد أعوام من الجد والعمل والاجتهاد دام 12 عاما بلغ ذروته في عامه الأخير وقف فيه البعض امام ظروفه الصعبة دون استسلام أو استكانة وتوكلنا على الله آخذين بأسباب النجاح والتفوق تراودنا الآمال والطموحات للوصول إلى مراتب يفخر بها وطننا وآبائنا وأمهاتنا ومعلمينا "..

مضيفة " نعدكم أن نكون عند حسن ضنكم وأن نفيد مجتمعنا ووطنا كل في مجاله وان نخدم ديننا ووطننا الغالي وأن نرفع اسمه عاليا في الداخل والخارج ونقدم له الغالي والرخيص وأن نبذل له ارواحنا ودماءنا وأن نسمو به إلى العليا".

داعية الجميع في هذا الوطن الغالي إلى ترك السلاح وتناسي الأحقاد والخلاف وتوحيد الصفوف والمحافظة على الوحدة المباركة والعيش بسلام وتسامح القلوب وأن تشق الحكمة اليمانية طريقها في يمن الحكمة .

وفي نهاية الاحتفال قام وزير التربية وأمين العاصمة بتكريم الطلاب والطالبات الأوائل بالشهادات التقديرية والجوائز العينية .

تخلل الاحتفال الذي حضره وكلاء أمانة العاصمة ووكلاء وزارة التربية والتعليم وأعضاء الهيئة الادارية وأعضاء المجلس المحلي ومديرو المديريات والمناطق التعليمية والمدرسين وعدد من المعنيين في أمانة العاصمة ، أنشودة عن العمل قدمتها زهرات مدرسة فروه بن مسيك ، و اسكتش للفنان المبدع نبيل الآنسي و استعراض لوحة إنشادية عن أهمية التعاون من اجل النظافة والحفاظ على البيئة.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)