من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قالت مصادر أمنية في محافظة صنعاء، إن البحث الجنائي يتولى التحقيق في خلاف على أرض في محيط معسكر القوات الخاصة، أودى بمقتل مواطن أمس الأول.

الإثنين, 08-أكتوبر-2012
صعدة برس -
قالت مصادر أمنية في محافظة صنعاء، إن البحث الجنائي يتولى التحقيق في خلاف على أرض في محيط معسكر القوات الخاصة، أودى بمقتل مواطن أمس الأول.
وقال المصدر لـصحيفة"اليمن اليوم": "النشر الإعلامي عن القضية، يعرقل سير التحقيق، والقضية جنائية ولا علاقة لها بالصراع السياسي أو بأي قضية أخرى".
وكانت مصادر إعلامية تابعة للقاء المشترك، قالت إن الحرس الجمهوري قتل مواطنا من قرية قرمان يدعى (محمد علي الترابي) وهو يعمل في أرضه التي تمت مصادرتها من قبل المعسكر. وهو ما نفاه المجلس المحلي بمديرية بني مطر التي تقع الأراضي في محيطها.
وقال فرع المؤتمر الشعبي العام ببني مطر، إن المشترك وحلفاءه من المنشقين وأولاد الأحمر يريدون إشعال حرب في المنطقة لأنها رفضت الانصياع لهم طيلة الأزمة الماضية.
وقال المجلس المحلي: "الخلاف على الأراضي يحل بالقانون، وهذه مناطق تعاني من مشكلة استخدام السلاح في أي خلاف". وقال: "بالنسبة للأراضي التي تقيم عليها الدولة منشآت، يتم تعويض المواطنين فيها بشكل عادل، ومن لديه أي اعتراض يتم التفاهم معه بالتراضي"، وقال: "ليس هناك خلافات بين المواطنين ومعسكر القوات الخاصة، ولكن هناك أطراف سياسية وعسكرية منشقة حاولت شراء أراض في المنطقة من أجل استخدامها في إثارة المشاكل".
واعتبر المؤتمر الشعبي العام في المنطقة، تلك المحاولات " لمعاقبة المنطقة التي وقفت مع الشرعية الدستورية، وتصر على ولائها للمؤتمر الشعبي العام".
المعلومات من المنطقة، تقول إن أحد أفراد حراسة القوات الخاصة تعرض لهجوم مسلح بعد منعه مواطنا أراد استخدام أرض تابعة للمعسكر، وتسبب الاشتباك في مقتل مواطن، وقد تولى البحث الجنائي في صنعاء مهمة التحقيق في القضية.
وقال المؤتمر: "احتواء المشكلة في المنطقة سبب هستيريا لدى مثيري الفتن، فعمدوا للنشر الكاذب والتحريض على الفتنة والاقتتال".
إلى ذلك، تجمع عدد من أفراد الحرس الجمهوري أمس أمام بوابة المعسكر بانتظار اللجنة العسكرية التي شكلتها وزارة الدفاع للنظر في ملفات المنقطعين.
وخلافا لما نشره إعلام المنشقين عن كونها احتجاجات على قيادة الحرس الجمهوري، فإن المنقطعين، تجمعوا للضغط على اللجنة التي كان من المقرر أن تلتقي بهم. وأنهم انصرفوا بعد أن أبلغتهم اللجنة تأجيل موعد اللقاءات للنظر في ملفاتهم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)