من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  توجه إلى الأراضي المقدسة اليوم الفوج الثاني من الحجاج اليمنيين والذين غادروا عبر مطار عدن الدولي وعددهم 253 حاجا.

الإثنين, 08-أكتوبر-2012
صعدة برس -
توجه إلى الأراضي المقدسة اليوم الفوج الثاني من الحجاج اليمنيين والذين غادروا عبر مطار عدن الدولي وعددهم 253 حاجا.
وذكر مدير عام المطار المهندس طارق عبده علي أن الحجاج اليمنيين غادروا على متن طائرة الخطوط الجوية اليمنية المتوجهة مباشرة إلى جدة حسب البرنامج الزمني المعد لأفواج الحج المغادرة من محافظة عدن برحلات مباشرة إلى جدة، مشيرا إلى أن الفوج الأول الذي غادر أمس الأحد قد وصل وتم ترتيب إيوائه عبر لجان فنية من الخطوط الجوية اليمنية التي تعمل وفق البرنامج المحدد باستقبال ونقل كافة الحجاج اليمنيين من المطارات اليمنية إلى الأراضي المقدسة.
وزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد شدد من جانبه على ضرورة مصاحبة الفرق الطبية والصحية لحجاج اليمن في كل المواقف والتجمعات في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وأكد الوزير عباد في اللقاء السنوي لمسؤولي الرعاية الصحية لحجاج بيت الله الحرام الذي عقد اليوم بصنعاء على التنسيق الجيد بين بعثة الحج الرسمية والفرق الطبية والصحية لتحديد خارطة تجمع الحجاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة وتقديم خدمة جيدة لكافة الحجاج واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتسهيل تقديم هذه الخدمة.
ونوه بأن الخدمة الطبية والصحية تمثل عملية محورية وهامة في عمل بعثة الحج اليمنية باعتبار حجاج بيت الله الحرام أمانة ورسالة يجب التواجد معهم في كافة المواقف والأماكن المقدسة والقيام بالتوعية الصحية والغذائية حيث يجب أن يتمتعوا بالصحة الجيدة لتمكينهم من أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر.
فيما أوضح وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة محمد الأشول أنه تم توزيع الوكالات المعتمدة هذا العام والبالغ عددها 94 وكالة إلى 8 أفواج لكل فوج مربع معين من الخيام، حيث سيتم عمل مركز طبي متكامل في أماكن التجمعات الكبيرة للحجاج سواء في مكة المكرمة أو المدينة المنورة.
لافتا إلى أن 6 أفواج من الحجاج قد سافرت برا وجوا إلى المدينة المنورة، وأنه سيتم تقييم عمل الأطباء في كافة المواقع من أجل تجاوز كافة السلبيات التي حدثت في الأعوام الماضية.
فيما أشار الدكتور عبدالله دحان وكيل وزارة الصحة العامة والسكان إلى التعاون القائم بين وزارتي الصحة والأوقاف والإرشاد فيما يخص تقديم الخدمات الصحية والطبية لحجاج اليمن من خلال اللجان المشتركة في بعثة الحج.
إلى ذلك نظمت وكالات الفتح وإنجاز والفرع وربوع اليمن للحج والعمرة اليوم دورة تدريبية توعوية للحجاج المسجلين لديها في الجوانب الدينية والصحية حاضر فيها العديد من المشايخ والمتخصصين في المجال الصحي والطبي قدموا خلالها النصائح لحجاج بيت الله الحرام والتعليمات التي تمكنهم من أداء مناسكهم على الوجه الصحيح وتساعدهم في مواجهة وتجنب الإشكاليات الصحية.
وفي الدورة أشار وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة محمد الأشول إلى أن هذه الدورات التدريبية والإرشادية تأتي في إطار برامج التوعية للحجاج حتى يؤدوا مناسكهم على الوجه الأكمل.
ودعا الحجاج إلى الالتزام بالتعليمات والإرشادات الصادرة من الجهات المعنية، كما دعا الوكالات إلى الالتزام بالبرامج الموضوعة لتفويج وتسكين ونقل الحجاج والإجراءات الخاصة بالسلامة الصحية والإجراءات الوقائية.
المؤتمرنت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)