من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قالت مصادر قبلية متطابقةان الشيخ ناجي بن عبد العزيز الشايف ، شيخ مشايخ "بكيل"، قام، امس، بوساطة لتمديد الهدنة بين قبائل " بني حشيش" وبين خولان التي

الثلاثاء, 09-أكتوبر-2012
صعدة برس -
قالت مصادر قبلية متطابقةان الشيخ ناجي بن عبد العزيز الشايف ، شيخ مشايخ "بكيل"، قام، امس، بوساطة لتمديد الهدنة بين قبائل " بني حشيش" وبين خولان التي ارسل لها الشايف " جهازه" (جنبيته وحزامها) طالبا منها تمديد الصلح لسبعة ايام اخرى.

وفيما لم يعرف رد قبائل خولان على وساطة الشايف ذكرت المصادر ان عملية الوساطة استمرت حتى ساعة متأخرة من مساء امس.

وافادت المصادر بان مشايخ خولان ينتظرون الوفاء بما وعدت به الوساطة القبلية الأحد الماضي التي وعدت بتسليم الجناة.

وجاءت وساطة الشيخ الشايف قبل انتهاء الهدنة التي ابرمتها وساطه الأحد، التي قام بها عدد من مشايخ مديرية "حرف سفيان" على راسهم الشيخ عبده حبيش، ومديرية " بني الحارث بقيادة الشيخ ناجي جمعان، ومشايخ من قبائل ارحب والحدا وهمدان، ومشايخ من بيت الحباري، وتمكن هؤلاء من ايقاف الاشتباكات ، واقناع مسلحي "خولان" بالتوقف عن مهاجمة منازل في بني حشيش وايقاف الحرب لمدة يومين.

وقالت مصادر قبلية متطابقة ان مشايخ خولان توافدوا منذ صباح السبت وحتى مساء امس الى قرية وادي راجم مديرية بني حشيش التي يتمركزون فيها وهي قرية الأشخاص المتهمين بقتل المشايخ الأربعة وذكرت المصادر ان مشايخ خولان استحدثوا امس معسكرا كبيرا لمسلحيهم وعددهم بالألف على مشارف قرى الحيوف والجميمة.

وطبقا للمعلومات فعلى راس مشايخ خولان المتواجدين في بني حشيش الشيخ حسين احمد القاضي ابو القتيل زياد القاضي وعم الثلاثة القتلى الذين كانوا برفقته وشيخ من بيت الصوفي وشيخ من بيت الغادر والشيخ علي بن علي الرويشان وشيخ من بيت القيري والشيخ عبد الملك قاسم شيخ اسناف والشيخ الدباء من الأعروش ومشايخ بني جبر والشيخ شعلان شيخ بني سحام والشيخ ناجي عزالدين والشيخ علي النويرة من مشايخ قروا والشيخ حسين قيران ومشايخ من بني ضبيان وعدد اخر لم تتمكن الصحيفة من معرفة اسمائهم.

وكانت خولان وافقت الأحد الماضي على وساطة قبلية تمكنت من ابرام صلح تم بموجبه عقد هدنة لمدة يومين مع بني حشيش التي دخلها السبت مئات من مسلحي خولان للإنتقام واخذ الثأر من الأشخاص المتهمين بقتل اربعة مشايخ من خولان بينهم الشيخ زياد القاضي.

واحرق مسلحو خولان السبت نحو 4 منازل في بني حشيش وقامت مواجهات بين الجانبين ادت الأحد الى مقتل شخص واصابة 4 اخرين اضافة الى تدمير واحراق منزل امين عام المجلس المحلي في بني حشيش واحراق 4 شيولات و4 سيارات.

ووقعت الأحد اشتباكات مع مسلحين من بني حشيش ادت الى مقتل الشيخ محمد بن ناجي القطيبي وهو من بني شداد خولان وجرح اربعة من اصحابه وكان احد مسلحي خولان قال للصحيفة انهم استخدموا في هجومهم على بعض المناطق من رجام بني حشيش وبالتحديد بيت الحنمي الرشاشات والـ"ار بي جي " وانهم اسروا 15 شخصا واقدموا على تفجير منازل عدد من اهالي قرية بيت الحنمي واحراقها بعد الدخول اليها والسيطرة عليها.

والاحد الماضي قال العميد يحيى حميد مدير امن محافظة صنعاء لـ" الشارع" انه تم ارسال اكثر من 20 طقما عسكريا الى بني حشيش غير انهم لم يتمكنوا من عمل شيئ لأن المسلحين بالمئات من الجانبين.

وقتل مشايخ خولان الأربعة في كمين نصب لهم الجمعة الماضي في بني حشيش وينتمي القتلى الأربعة الى آل القاضي وكان على راسهم الشيخ زياد حسين احمد القاضي نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام في مديرية الطيال قرية السهمان اليمانية السفلى محافظة صنعاء.

وتتبع خولان وبني حشيش اداريا محافظة صنعاء وتشتهر المنطقتان بغياب الأمن فيما يمتلك غالبية الناس في المنطقتين اسلحة خفيفة ومتوسطة وبعض المشايخ لديه عدد من الرشاشات والـ"ار بي جي".

عن: صحيفة الشارع

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)