من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - لوحت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية وكافة فروعها بالمحافظات بتعليق الشارات الحمراء في جميع مدارس الجمهورية والمرافق التربوية والبدء

الثلاثاء, 09-أكتوبر-2012
صعدة برس -
لوحت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية وكافة فروعها بالمحافظات بتعليق الشارات الحمراء في جميع مدارس الجمهورية والمرافق التربوية والبدء بالإضراب الجزئي في الحصص الرابعة والخامسة والسادسة، وصولا إلى الإضراب الشامل والمفتوح في عموم مقرات العمل التربوي من بعد إجازة عيد الاضحي المبارك في حال تجاهل حكومة الوفاق الوطني لكافة مطالبها التي وصفتها بالحقوقية والمشروعة.
وطالبت النقابة حكومة الوفاق الوطني بسرعة الإفراج عن جميع حقوق المعلمين من التسويات والعلاوات وطبيعة العمل.
مؤكدة على ضرورة استجابة الحكومة لتلك المطالب المتمثلة بصرف فوارق العلاوات السنوية منذ عام 2005م إلى عام 2010 م، وصرف علاوات العام الماضي 2011م، وتنفيذ التسويات الوظيفية(وفق سنوات الخدمة والمؤهلات الدراسية) مع فوارقها من تاريخ استحقاقها.
ودعت النقابة إلى منح من بلغوا احد الأجلين كافة حقوقهم القانونية بما فيها المرحلة الأخيرة من قانون الأجور والمرتبات قبل إحالتهم للتقاعد ومعالجة الاختلال في هيكل الأجور والمرتبات وتنفيذ المرحلة الأخيرة منه، وكذا منح بدل طبيعة العمل لكل من لم يتحصل عليها من إداريين وموجهين ومحو الأمية وتحفيظ القران الكريم، وصرف فوارق سنة كاملة لبدل طبيعة العمل المستقطعة من مستحقات (34) ألف تربوي في اليمن.
كما طالب النقابة العامة للمهن التربوية - في مؤتمر صحفي عقدته اليوم بصنعاء – بسرعة إصدار التعزيز المالي بصورة مستمرة للتوظيف الجديد، وإلغاء دوام يوم الخميس أسوة ببقية موظفي الدولة، وتنفيذ بدل المناطق النائية وفق قرار مجلس الوزراء، واستكمال نقل مرتبات الموظفين المنقولين على مستوى المحافظات والمناطق والمدارس، وتعديل اللائحة المالية للامتحانات العامة.
وأكدت على أنها ستدافع بقوة عن حقوق المجتمع والطلاب في حماية الميدان التربوي من الصراعات السياسية والتقاسم الحزبي المقيت محذرة في الوقت نفسه كافة الأحزاب والقوى السياسية في اليمن من نقل صراعاتها السياسية والحزبية إلى الميدان التربوي لما له من خطورة بالغة.
وأضافت:" لقد حرصت النقابة على منح فرصة كافية للحكومة أملاً أن تستجيب لمطالبنا وحددنا في بياننا السابق بداية شهر أكتوبر لبدء فعالياتنا الاحتجاجية، وتقديراً منا لمسئوليتنا الدينية والوطنية والتربوية والأخلاقية أمام أبنائنا الطلاب والطالبات عملنا على استقرار الميدان التربوي في الأيام الأولى من العام الدراسي الجديد حتى يتمكن أبنائنا الطلاب والطالبات من الالتحاق بالمدارس واستكمال إجراءات التسجيل".
وقالت: انه في حال تجاهل حكومة الوفاق الوطني لمطالبها المشروعة والقانونية فإن النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية وكافة منتسبيها مضطرون لتصعيد فعالياتهم الاحتجاجية المشروعة لانتزاع حقوقهم بحسب القانون من خلال البدء بتعليق الشارات الحمراء ثم الدعوة للإضراب الجزئي وصولاً إلى الإضراب الشامل في كافة المرافق التربوية بعد إجازة عيد الأضحى مباشرة. مؤكدة على المضي في تنفيذ برنامجها الاحتجاجي وحرصها الدائم على مصالح أبناءها الطلاب والطالبات.
وحملت نقابة المهن التعليمية الحكومة مسئولية ما سيترتب عليه من تداعيات جراء تجاهلها لمطالبها، داعية كافة التربويين والتربويات إلى التماسك والتوحد لانتزاع الحقوق المشروعة ، بحسب المؤتمرنت.
كما دعت أيضا كافة النقابات المهنية ومنظمات المجتمع المدني للتضامن، مناشدة كافة أبناء المجتمع تفهم مشروعية مطالبها ومؤازرتها في الضغط على الحكومة لتلبية مطالبها المشروعة لما فيه المصلحة العامة.
وفيما يلي نص البيان الصادر عن اللقاء الموسع:
البيان الختامي للاجتماع الموسع للمكتب التنفيذي مع رؤساء فروع النقابة بالمحافظات 8-9-أكتوبر 2012م
الحمد لله الذي حرم الظلم على نفسه وجعله بين عباده محرما.
أيها التربويون والتربويات:
نحييكم وانتم تدشنون العام الدراسي الجديد بإخلاص وتفان وانضباط، وتثبتون للجميع أنكم تستحقون وبجدارة كل التقدير والاحترام وقبل ذلك كل الحقوق المشروعة التي تناضل نقابتكم العامة للمهن التعليمية والتربوية من أجل انتزاعها والدفاع عنها..
ولهذا الغرض عقد المكتب التنفيذي للنقابة مع رؤساء فروع النقابة بالمحافظات اجتماعاً موسعاً خلال يومي الاثنين والثلاثاء -8-9-أكتوبر-2012م ليقف أمام مختلف القضايا التربوية (النقابية – الحقوقية – المهنية).
وتأكيداً على ما جاء في البيان النقابي السابق رقم (211) الصادر عن المكتب التنفيذي بتاريخ 7/9/2012م أقر اللقاء الموسع المضي في تنفيذ الفعاليات الاحتجاجية المشروعة للمطالبة بالحقوق التالية:
1- فوارق العلاوات السنوية من عام 2005م إلى 2010م وصرف كذلك علاوات 2011م.
2- تنفيذ التسويات الوظيفية ( وفق سنوات الخدمة والمؤهلات الدراسية) مع فوارقها من تاريخ استحقاقها.
3- منح من بلغوا احد الأجلين كافة حقوقهم القانونية بما فيها المرحلة الأخيرة من قانون الأجور والمرتبات قبل إحالتهم للتقاعد ومعالجة الاختلالات في هيكل الأجور والمرتبات وتنفيذ المرحلة الأخيرة منه.
4- منح بدل طبيعة العمل لكل من لم يتحصل عليها من إداريين وموجهين ومحو الأمية وتحفيظ القرآن الكريم وغيرهم، وكذلك صرف فوارق سنة كاملة لبدل طبيعة العمل المستقطعة من مستحقات (43) ألف تربوي.
5- إصدار التعزيز المالي بصورة مستمرة للتوظيف الجديد.
6- إلغاء دوام يوم الخميس أسوة ببقية موظفي الدولة.
7- تنفيذ بدل المناطق النائية وفق قرار مجلس الوزراء.
8- استكمال نقل مرتبات الموظفين المنقولين على مستوى المحافظات والمناطق والمدارس.
9- تعديل اللائحة المالية للامتحانات العامة.
كما إننا ونحن نطالب بحقوقنا المشروعة نؤكد أننا سندافع عن حقوق المجتمع وأبناءنا الطلاب في حماية الميدان التربوي من الصراعات السياسية والتقاسم الحزبي المقيت للمناصب التربوية التي نؤكد على خضوعها للمعايير القانونية التربوية والفنية والعلمية فقط.. ونحذر كافة الأحزاب والقوى السياسية من نقل صراعاتها إلى الميدان التربوي.
أيها التربويون والتربويات..
لقد حرصت النقابة على منح فرصة كافية للحكومة أملاً إن تستجيب لمطالبنا وحددنا في بياننا السابق بداية شهر أكتوبر لبدء فعالياتنا الاحتجاجية، وتقديراً منا لمسئوليتنا الدينية والوطنية والتربوية والأخلاقية أمام أبنائنا الطلاب والطالبات عملنا على استقرار الميدان التربوي في الأيام الأولى من العام الدراسي الجديد حتى يتمكن أبناؤنا الطلاب والطالبات من الالتحاق بالمدارس واستكمال إجراءات التسجيل..
ونظراً لتجاهل الحكومة كافة مطالبنا فإننا مضطرون لتصعيد فعالياتنا الاحتجاجية المشروعة لانتزاع حقوقنا بحسب القانون وبناءً على ذلك قررنا الدعوة للإضراب بعد إجازة العيد مباشرة ووفقاً للجدول التالي:
1- 3-5/نوفمبر/2012م تعليق الشارات الحمراء في جميع مدارس الجمهورية والمرافق التربوية.
2- 6-11-نوفمبر-2012م بدء الإضراب الجزئي الحصص الرابعة والخامسة والسادسة.
3- 12 -نوفمبر-2012م بدء الإضراب الشامل والمفتوح حتى يتم تلبية كافة المطالب الحقوقية المشروعة على أن يكون الإضراب في مقرات العمل..
أيها التربويون والتربويات..
إننا إذ نؤكد على المضي في تنفيذ برنامجنا الاحتجاجي لنؤكد حرصنا على مصالح أبنائنا الطلاب والطالبات ونحمل الحكومة كامل المسئولية عما يمكن أن يترتب عليه تجاهل مطالبنا، وندعو كافة التربويين والتربويات إلى التماسك والتوحد لانتزاع الحقوق المشروعة كما ندعو كافة النقابات المهنية ومنظمات المجتمع المدني للتضامن معنا ونناشد كافة أبناء المجتمع تفهم مشروعية مطالبنا ومؤازرتنا في الضغط على الحكومة لتلبية مطالبنا المشروعة لما فيه المصلحة العامة..
قال تعالم (وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون) صدق الله العظيم.
صادر عن اللقاء الموسع
للمكتب التنفيذي ورؤساء الفروع
صنعاء: الثلاثاء 9/10/2012م

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)