من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قالت صحيفة ( الأولى ) أنها حصلت على وثيقة هامة موجهة من الرئيس عبدربه منصور هادي إلى وزير المالية صخر الوجيه تقضي بإعادة النظر في عقود شراء الطاقة ..

الأربعاء, 10-أكتوبر-2012
صعدة برس -
قالت صحيفة ( الأولى ) أنها حصلت على وثيقة هامة موجهة من الرئيس عبدربه منصور هادي إلى وزير المالية صخر الوجيه تقضي بإعادة النظر في عقود شراء الطاقة وتوليد الكهرباء بالديزل وإعتماد توليدها بدلاً عن ذلك بالغاز الطبيعي في تأكيد نهائي على مصداقية تناول الصحيفة للقضية وأثرها الكارثي على المال العام . ووجه الرئيس هادي في الرسالة التي نشرتها ( الأولى ) بصريح العبارة بإعتماد توليد الكهرباء ( بالغاز كون الأول ( أي الديزل ) يكلف أكثر من 50% والميزانية لا تتحمل ونريد وقف الفساد ) طبقاٌ لنص رسالة الرئيس .
وتنسف هذه الرسالة التي حصلت عليها الصحيفة عبر مصدر في وزارة المالية مزاعم وإدعاءات وزير الكهرباء صالح سميع الذي ظل يردد خلال الأسبوع الماضي رداً على تقارير صحفية أنه وقع عقود شراء الطاقة الممولة بالديزل ( بناء على توجيهات من رئيس الجمهورية ) وهو ما عاد سميع وأكده في مؤتمره الصحفي وفي مقابلته على قناة السعيدة لتأتي رسالة الرئيس هذه كاشفة حجم إصرار الوزير على التضليل في محاولة فاشلة منه لتبرئة نفسة ورئيس الوزراء من فساد عقود الطاقة الأخيرة وتحميل رئيس الجمهورية مسؤوليتها في حين كان الرئيس هادي حريصاً كما تظهر الوثيقة الموقعة بتاريخ 17 سبتمبر الفائت على عدم إستنزاف الخزينة العامة بعقود شراء الطاقة بالديزل وما يعنيه ذلك من فساد كما في توجيه الرئيس هادي .
( الأخ وزير المالية .... إعملوا على إعادة النظر في توقيع إتفاقيات تخص الكهرباء والتشغيل بالديزل ولهذا أعتمد التشغيل بالغاز لكون الأول يكلف أكثر من 50 % والميزانية لاتتحمل ونريد وقف الفساد مع الشكر ) .... التوقيع الرئيس عبدربه منصور هادي . بتاريخ 17 / 9 / 2012م .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)