من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أكدت مصادر عليمة اشتداد وتيرة التدخلات الخارجية في اليمن وتحولها إلى ساحة مفتوحة للاستقطابات المعلنة من قبل السعودية والقطرية والإيرانية ، حيث باتت هذه ..

الخميس, 11-أكتوبر-2012
صعدة برس-متابعات -
أكدت مصادر عليمة اشتداد وتيرة التدخلات الخارجية في اليمن وتحولها إلى ساحة مفتوحة للاستقطابات المعلنة من قبل السعودية والقطرية والإيرانية ، حيث باتت هذه الدول تتقاسم الأحزاب والكيانات والمشائخ والشخصيات الاجتماعية المؤثرة. وفقا للمصادر .

ونقلت أسبوعية الوسط اليمنية في موقعها على الانترنت الثلاثاء 9 اكتوبر عن المصادر قولها إن السعودية كانت قد أوقفت المرتبات التي كانت تدفعها للمشائخ وبالذات مازاد عن العشرة الف ريال سعودي ومن هؤلاء مشائخ كبار ومسؤولين في الدولة وعلى رأسها منذ بداية الأزمة بناء على توجيهات من الملك عبدالله الذي وجه بإجراء مراجعات للجنة الخاصة وإعادة تقييمها بما يكفل تقييم استفادة المملكة ممن تدفع لهم المبالغ الضخمة.

و اضافت الصحيفة الا ان التدخل الإيراني في اليمن وتنامي نفوذ الحوثيين جعلها تتراجع عن قرارها وبدأت تعيد حساباتها وهو ما جعل مشائخ كبار منهم الشيخ صادق يصعد من لهجته تجاه الحوثيين ويهدد بحرابهم.

المملكة وبحسب المصادر لم تكتف بحلفائها من مشائخ الشمال، بل بدأت تعيد انتاج السلاطين والمشائخ في الجنوب ابتداء من الدور المخول للشيخ عبدالله بقشان وانتهاء بإعادة احياء السلطان عبدالله بن عفرير نجل سلطان المهرة الذي عقد برعاية سعودية المؤتمر العام الثاني لمشائخ واعيان محافظة المهرة الجنوبية في الفترة من 7-8/10/2012م بقاعة كلية التربية بمديرية الغيظة المهرة، والذي تمحور حول وضع المحافظة في ظل الأوضاع الراهنة والمستقبلية, حيث أكد المؤتمر مطالبته باعتماد محافظة المهرة وسقطرى كإقليم فيدرالي تحت سقف الوحدة اليمنية .

وأشارت مصادر حضرت المؤتمرلـ"حياة عدن" ان السلطان بعد عودته من زيارته الأخيرة للمملكة العربية السعودية دعا الى هذا المؤتمر وبدأ بتغيير مخرجات المؤتمر الأول لمشائخ واعيان المهرة التي حددت مطالب أبناء المهرة بضرورة اعتماد محافظة المهرة وسقطرى إقليماً فيدرالياً في أي وضع قادم سواءاً كان في إطار الجمهورية اليمنية أو الفيدرالية بين الشمال والجنوب او فك الارتباط . وانحصارها على المطالبة بإقليم فيدرالي لمحافظة المهرة في إطار الوحدة اليمنية .

وأكدت مصادر حضرت المؤتمر -رفضت الكشف عن هويتها- انه بات من المؤكد ان المملكة السعودية بدأت تمارس ضغوطها على الوجاهات القبلية والتاريخية والاقتصادية الجنوبية لتنفيذ أجندتها وإملاءاتها التي تتوافق مع المبادرة الخليجية بشأن الوضع في اليمن . واستخدام كل إمكاناتها لإفشال الثورة الجنوبية التحررية التي تنادي بتحرير واستقلال واستعادة الدولة الجنوبية .

إلى ذلك مازال الإصلاح يصعد من خلال اللجنة التنظيمية للثورة التي نشطت بتسيير مسيرات تطالب بإسقاط الحصانة عن الرئيس السابق واستعادة اموال الشعب المنهوبة في ظل توجه يسعى إليه اللواء علي محسن لإسقاط معسكرات الحرس الجمهوري من الداخل من خلال استقطابات نشطة لأفراد وضباط وقادة كتائب داخلها -بحسب مصادر عسكرية لـ"الوسط"- وهو مابدأت بوادره خلال الأسبوعين الماضيين، من خلخلة في أكثر من معسكر ومنها مقر الحرس الجمهوري في المكلا، الذي شهد خلافات داخله بين مؤيد ومعارض للقائد الذي يدين بالولاء لقائده احمد علي وبين آخرين متذمرين.. وكذا ما نشره إعلام الاصلاح عن انتفاضة للواء 14 بمأرب ومطالبتهم بإقالة قائده واركان حربه بسبب فساد قبل أن يعاد نشر خبر آخر دون تصحيح يبرأ فيه القائد ويقول انه قام بإرغام أركان الحرب لإعادة ?? مليوناً كان اختلسها لقائد المنطقة والتمهيد من خلال اخبار إعلامية تفيد بوقوع احتجاجات داخلها تطالب بإقالة قائد الحرس احمد نجل الرئيس السابق علي صالح.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)