من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - حذر وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا من أن الهجمات الإلكترونية قد تلحق أضرارا بالولايات المتحدة بنفس قدر الأضرار التي ألحقتها هجمات 11 سبتمبر2001.

الجمعة, 12-أكتوبر-2012
صعدة برس-متابعات -
حذر وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا من أن الهجمات الإلكترونية قد تلحق أضرارا بالولايات المتحدة بنفس قدر الأضرار التي ألحقتها هجمات 11 سبتمبر2001.

وقال ليون بانيتا إن بلاده بصدد التحضير لتدابير استباقية إذا تبين وجود خطر إلكتروني محدق، مشيرا إلى أن المخابرات الأمريكية أفادت بأن " ناشطين أجانب" يستهدفون أنظمة التحكم التابعة لهياكل الخدمات والصناعة والنقل، وأنه يجري إعداد وسائل متطورة لحماية الحواسيب الأساسية في أنظمة التحكم، من أي ضرر.
وأوضح بانيتا في خطاب أمام رجال أعمال على متن حاملة الطائرات إنتربيد التي حولت إلى متحف، ان "أي دولة معادية أو جماعة متطرفة يمكنها أن تتحكم في محولات أساسية وتحرف قطار مسافرين عن السكة، وقطار شحن مواد كيماوية قاتلة".
وأضاف أنه "بإمكانهم تلويث المياه في المدن الهامة، أو قطع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من البلاد"، " فإن هجوما إلكترونيا بمثل هذه القوة يمكن أن يشل الأمة، ويبث شعورا جديدا بالهشاشة"، موضحا أن " هجمات إلكترونية أقل حجما، أصبحت معتادة اليوم".
وأفاد أن العديد من الشركات الأمريكية الكبيرة تعرضت الأسابيع الماضية إلى هجمات تمثلت بقصفها بحجم كبير من المعلومات. هذا إضافة إلى استهداف الشركات البترولية في قطر والعربية السعودية إلى هجمات فيروس شامون، الذي حاول استبدال معلومات الحاسوب. وقد ألحق شامون أضرارا بنحو 300 ألف جهاز.
وأضاف أن "وزارة الدفاع الأمريكية طورت وسائلا حديثة لتتبع المهاجمين، وتعد قوة إلكترونية للقيام بعمليات عبر شبكة الحواسيب. وتجري حاليا تغييرات على قواعد نشاطها، التي تحدد متى يمكنها أن تواجه التهديدات الكبيرة بسرعة".
وقال إنه "على المهاجمين المحتملين أن يدركوا أن الولايات المتحدة الأمريكية قادرة على تحديد مواقعهم ومحاسبتهم على الأضرار التي يلحقونها بأمريكا وبمصالحها".
cnn

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)