من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  عقد بمقر الأمم المتحدة بنيويورك اجتماع بشأن العمليات الإنسانية والإغاثية باليمن في إطار تمويل الفجوة المالية وحشد الدعم لمواجهة الكارثة الإنسانية في ..

السبت, 13-أكتوبر-2012
صعدة برس -
عقد بمقر الأمم المتحدة بنيويورك اجتماع بشأن العمليات الإنسانية والإغاثية باليمن في إطار تمويل الفجوة المالية وحشد الدعم لمواجهة الكارثة الإنسانية في اليمن، والتي يقوم بها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (OCHA).
وخلال الاجتماع قال رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في اليمن رؤال روزندا إن اليمن تواجه الكثير من التحديات الإنسانية وتواجه نقص كبير في التمويل، حيث تحتاج إلى ما يقارب من 350 مليون دولار أمريكي عاجلة لمواجهة الكارثة الإنسانية.
من جانبه عبر مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة جمال السلال عن تقدير اليمن على الجهود التي يقوم بها المكتب بإدارة رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في اليمن رؤال روزندا، كما عبر عن امتنان اليمن للدعم الذي تقدمه الدول المانحة، مشيراً إلى أن اليمن تواجه كارثة إنسانية تتمثل في أن أكثر من 10 ملايين يمني يعانون من مشكلة انعدام الأمن الغذائي، منهم مليون طفل يواجهون خطر الموت، بالإضافة إلى مشكلة انعدام المياه النظيفة مما أدى إلى تفشي عدد من الأمراض كالملاريا وحمى الضنك وإمكانية عودة شلل الأطفال بعد أن بذلت الحكومة جهود كبيرة في سبيل إعلان اليمن دولة خالية من مرض شلل الأطفال، فضلاً عن ارتفاع مستويات الفقر والبطالة بشكل مخيف.
واستعرض مندوب اليمن المشكلة الاقتصادية التي يعاني منها اليمن والتي تمثل 70 % من المشاكل الراهنة، والتي تنعكس بدورها سلباً على الوضع الإنساني والأمني الذي يعيق العملية السياسية في اليمن خلال هذه الفترة الحساسة من تاريخه، بالإضافة إلى وجود 500 ألف نازح من محافظتي أبين وصعده نظرا للمواجهات الأخيرة مع القاعدة في أبين والحرب في صعدة..
وناشد السلال الدول المانحة الوفاء بتعهداتهم المالية وتقديم الدعم اللازم لليمن من أجل التغلب على هذه الكارثة الإنسانية، والمساهمة في المضي قدماً في العملية السياسية، مبدياً استعداد اليمن العمل مع الاوتشا وبقية مكاتب الأمم المتحدة في اليمن لحشد الدعم اللازم من أجل تنفيذ خطة الاستجابة الإنسانية الحالية في الإعداد لخطة الاستجابة للعام 2013.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)