من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - نفى وكيل جهاز الأمن القومي لشئون الأمن الداخلي في صنعاء وجود أي معتقلين أو مخفيين على ذمة الثورة لدى الجهاز متمنياً على من يدعون امتلاك "الأمن القومي" ..

السبت, 13-أكتوبر-2012
صعدة برس -
نفى وكيل جهاز الأمن القومي لشئون الأمن الداخلي في صنعاء وجود أي معتقلين أو مخفيين على ذمة الثورة لدى الجهاز متمنياً على من يدعون امتلاك "الأمن القومي" سجوناً سرية الإبلاغ عنها فوراً حتى يتم النزول إلى مكان تواجدها والتحري بشأنها.

ووجه رئيس جهاز الأمن القومي الدكتور الأحمدي خلال لقاء اليوم الذي جمعه بوزيرة حقوق الانسان وعدد من القيادات الشبابية الثورية بسرعة تشكيل لجنة مشتركة من منتسبي الجهاز والشباب لمتابعة قضية شباب الثورة المخفيين قسرياً وفقاً للكشوفات التي تسلمها من وزارة حقوق الانسان والمجلس العام لمعتقلي الثورة اليمنية وكلف على إثرها وكيل الجهاز بالتأكد من الأسماء التي تضمنتها وموافاته بالرد وكذلك تسليم الزميل عبدالكريم ثعيل كمبيوتره المحمول الذي رفض الجهاز تسليمه منذ عقب الإفراج عنه أواخر العام الماضي .

وفي اللقاء تمنت وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور على القيادة الجديدة لجهاز الأمن القومي أن تعمل بآلية واضحة وشفافة مع منظمات المجتمع المدني وتحديداً المعنية بحقوق الانسان في اليمن وذلك بما يضمن عدم تكرار أخطاء الماضي التي جعلت منه جهازاً قمعياً بالدرجة الاولى –حسب قولها.
رئيس المجلس العام لمعتقلي الثورة عبدالكريم ثعيل أستعرض أثناء اللقاء مع القيادة الجديدة لجهاز الأمن القومي جملة من الانتهاكات والتعذيب التي تعرض لها شباب معتقلين داخل سجون الأمن القومي على خلفية انتمائهم للثورة أو حتى مجرد تأييدهم ودعمهم ومساندتهم لمطالب الثورة والثوار.

وطالب ثعيل بفتح تحقيق عادل في كل جرائم التعذيب التي طالت شباب الثورة داخل سجون وزنازين الأمن القومي خلال قرابة عامين مضت من عمر الثورة حتى الآن وإحالة مرتكبوها إلى المحاكمة لينالوا جزائهم الرادع.
من جهته دعا وليد العماري الناطق باسم المنسقية العليا للثورة الشبابية، الدكتور الأحمدي إلى الإسهام بطريقة حقيقة وملموسة في إحداث التغيير المنشود الذي يجعل من الجهاز جهاز أمن قومي للوطن وليس لأشخاص.
بسام الأرحبي وهو ناشط في ساحة التغيير أكد وجود سجون خاص وتعهد بتقديم الضحايا للإدلاء بشهادتهم وتسجيل شكواهم ليتسنى للقيادة الجديدة التحقيق في الموضوع.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)