من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أقدم أنصار حزب التجمع اليمني للإصلاح امس الجمعة على إغلاق احد المساجد في مدينة حديبو في جزيرة سقطرى على خلفية تكليف المواطنين خطيب جديد للمسجد بدلا عن احد..

السبت, 13-أكتوبر-2012
صعدة برس -
أقدم أنصار حزب التجمع اليمني للإصلاح امس الجمعة على إغلاق احد المساجد في مدينة حديبو في جزيرة سقطرى على خلفية تكليف المواطنين خطيب جديد للمسجد بدلا عن احد أنصار الحزب وفق ما أفادت مصادر محلية "عدن الغد".
وقال الناشط في منظمة المجتمع المدني عبدالكريم بن قبلان في تصريح خاص لـ"عدن الغد" :" ان معظم المصلين في مسجد صلاح الدين الأيوبي في حديبو اتفقوا على تغيير خطيب الجامع كونه ينتمي الى حزب الاصلاح وقد كرس خلال الأشهر الماضية كل خطبه للحديث عن القضايا السياسية البعيدة عن أمور الدين مما دفع بالمواطنين والشيخ الذي تكفل ببناء الجامع باختيار شخص اخر يتولى خطبة الجمعة بعيدا عن الصراعات السياسية.
واضاف :" في يوم الجمعة -أمس- أثناء خطبة الجمعة أقدم أنصار حزب الإصلاح بقيادة الخطيب السابق ويدعى عيسى مسلم على اقتحام المسجد وقاموا بإنزال الخطيب الجديد صالح بن ماجد ومصادرة الميكرفونات ومكبرات الصوت والأسلاك ورميها على سطح المسجد والقيام لاحقا بإغلاقه.
وتابع قائلا :" ان اشتباكات بالأيدي وقعت بين المواطنين وأنصار الإصلاح وانتقل هذا العراك الى باحة المسجد مما أعاق إقامة صلاة الجمعة داخل المسجد الامر الذي اضطر المصلين الى إقامة صلاة الظهر بدلا عن صلاة الجمعة في باحة مجاورة للمسجد.
وقال :" ان الشيخ سالم بن معيد الذي تكفل ببناء المسجد رفع شكوى يطالب النائب العام التحقيق في قضية الاعتداء على المسجد وإغلاقه من قبل الخطيب السابق وعدد من أنصاره المنتمون إلى حزب الإصلاح .
مؤكدا ان البحث الجنائي أوقف عدد من المعتدين وهو حاليا يلاحق الآخرين وينظر في القضية تمهيدا لتحويلها الى النيابة العامة فيما لايزال المسجد مغلقاً حتى اللحظة .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)