من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - توفي ستة أشخاص من الحجاج اليمنيين بينهم امرأتان وأصيب أربعة آخرون في حادث مروري مروع وقع أمس في بلدة النمرة بمنطقة الباحة بالمملكة العربية السعودية..

الثلاثاء, 16-أكتوبر-2012
صعدة برس -
توفي ستة أشخاص من الحجاج اليمنيين بينهم امرأتان وأصيب أربعة آخرون في حادث مروري مروع وقع أمس في بلدة النمرة بمنطقة الباحة بالمملكة العربية السعودية وهم في طريقهم من اليمن إلى الأراضي المقدسة بمكة المكرمة لأداء فريضة الحج.

وأوضح القنصل العام للجمهورية اليمنية في جدة السفير علي العياشي لوكالة (سبأ) أن الحادث وقع في تمام الساعة الحادية عشر والنصف من ظهر أمس الاثنين في منحنى القلادة بالعرضية الشمالية إثر تجاوز خاطئ من الباص الذي كان يقل تسعة حجاج يمنيين بينهم امرأتان ليرتطم مباشرة بتريلا محملة بالرمل وتنحرف السيارتان وهما مشتبكتان وتقطعان الحاجز الحديدي وتنحدران إلى أسفل الوادي. مشيرا إلى أن السلطات السعودية المختصة من دوريات أمن الطرق والهلال الأحمر سارعت بالحضور إلى موقع الحادث وقامت بانتشال جثث المتوفين وتقديم الإسعافات السريعة للمصابين ومن ثم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأفاد العياشي أن الحجاج اليمنيين المتوفين في الحادث هم حسين شريف علي فرحان, أحمد علي سلمان علي, سالم مسفر مبطي العامري, علي زيد جبران, وملهيه حسين سلمان, ومنى علي زيد جبران. أما المصابين فهم حسين علي حسين منيرة, عبدالله سالم مسفر العامري, علي علي حسن منيرة, يحيى علي حسن علي، وجميعهم من أبناء محافظة صعدة.

وعبر العياشي عن الشكر للسلطات السعودية على ماقدمته من تسهيلات لعلاج المصابين وكذا مبادرتها بمنح تأشيرات الدخول بصورة عاجلة لأهالي المتوفين والمصابين لتمكينهم من الدخول إلى الأراضي السعودية للتعرف على جثث المتوفين واستكمال إجراءات استلامها ودفنها وكذا للاطمئنان على حالة المصابين، موضحا أن القنصلية تقوم حاليا بالتشاور مع أقرباء وذوي المتوفين لترتيب إجراءات الدفن بجانب متابعتها لحالات المصابين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات السعودية.
نسال الله ان يتقبلهم شهداء عنده وان يشفي المصابين ..انالله وانا اليه راجعون.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)