من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - رأس الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمكتبه بدار الرئاسة اجتماعا استثنائيا ضم الاخوة رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي ونائبي رئيس

الخميس, 18-أكتوبر-2012
صعدة برس -
رأس الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمكتبه بدار الرئاسة اجتماعا استثنائيا ضم الاخوة رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي ونائبي رئيس مجلس النواب حمير الاحمر ومحمد علي الشدادي ومستشاري الرئيس الإخوة الدكتور عبد الكريم الارياني والدكتور ياسين سعيد نعمان وعبد الله احمد غانم وعبد الوهاب الانسي ورؤساء الكتل البرلمانية الإخوة سلطان البركاني والدكتور صالح السنباني وسلطان العتواني وذلك بحضور المبعوث الاممي مستشار الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر .
وفي مستهل اللقاء تحدث الاخ الرئيس مستعرضا الاوضاع بصورة عامة وبكل تطوراتها ومستجداتها على مختلف الجوانب .. وقال " الجميع يدرك اننا مررنا بأسوأ ازمة عرفها التاريخ اليمني المعاصر وكان لها تداعيات خطيرة جدا وانقسامات حادة على مستوى الجيش والامن وحتى المجتمع وكنا قاب قوسين او ادنى من العنف والحرب والاقتتال وجاءت المبادرة الخليجية كمخرج آمن ومشرف للجميع ومضينا وفقا لمقتضياتها بترجمة بنودها على مختلف المستويات ونحن اليوم أفضل بكثير من الماضي القريب وتجاوزنا الكثير من التحديات والصعوبات .
وأضاف " نحن اليوم ايضا ما زلنا في وضع حساس ودقيق ويحتاج الوطن الى كل الجهود المخلصة من اجل الخروج من الظروف الصعبة الى بر الامان .. وقال الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي يكفي اليمن إلى هنا صراعات ونزاعات ومنعطفات منذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر وحتى اليوم ".
وأهاب رئيس الجمهورية بالجميع ضرورة العمل على فتح صفحة جديدة من تاريخ اليمن المعاصر من اجل الأجيال وحياتهم الحرة الكريمة ونعمل بكل جهد وإخلاص من اجل تحقيق كامل الأهداف المنشودة وعلى أساس المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن رقم 2014 و2051 م .
واشار الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي الى ان الاوضاع اليوم هادئة وآمنه ولا بد من المضي حتى تحقيق الامن والاستقرار من اجل التطور والنماء وتلافي كل التداعيات وتهيئة المناخات الملائمة والاجواء المناسبة للولوج الى المؤتمر الوطني الشامل الذي سيناقش كافة القضايا والملفات العالقة من اجل قيام منظومة الحكم الرشيد المرتكز على العدالة والحرية والمساواة .
وأكد الأخ الرئيس ان على جميع القوى السياسية والحزبية والثقافية والاجتماعية تحمل مسؤوليتها الوطنية الكبرى خصوصا في هذا الظرف الدقيق والحساس , وبذل كامل جهودها في التعاون الكامل والصادق من اجل خروج اليمن إلى بر الأمان .
وشدد على ان الحوار والحوار وحدة هو المخرج الآمن من اجل السلام والوئام .
وفي اللقاء قدم الدكتور عبد الكريم الارياني في الاجتماع تقريرا عبر في مستهله عن شكره وتقديره على الاستعراض الذي قدمة الاخ الرئيس الوافي والكامل .
وقال" ان اللجنة الفنية للحوار الوطني عملت بكل جهد والتزام وقد قطعت شوطا كبيرا في مأسسة البرامج والمواضيع التي تمهد للحوار بصورة كاملة .
وأضاف " نحن على مشارف الانتهاء من العمل النهائي وبما يزيد على 95% .. منوها الى ان اللجنة قد نجحت في الواقع في مهامها وكان هناك انسجاما وتفاهما كاملين في كل المسارات .
وبعد ذلك جرى نقاش مستفيض حول موضوع انجاز السجل الانتخابي النظيف على أساس الرقم الوطني من اجل تجنب الوقوع في الأخطاء بأشكالها وأنواعها وكذلك قوام وطبيعة اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء ، كما تم تبادل الآراء والتصورات من مختلف جوانبها وأبعادها.
سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)