من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أسفرت الانفجارات العنيفة في مخازن أسلحة الفرقة الأولى مدرع عن تدمير مخزنين كاملين للذخيرة والصواريخ ولايعرف بعد حجم الضرر المالي والذي ستحدده لجنة

الجمعة, 19-أكتوبر-2012
صعدة برس -
أسفرت الانفجارات العنيفة في مخازن أسلحة الفرقة الأولى مدرع عن تدمير مخزنين كاملين للذخيرة والصواريخ ولايعرف بعد حجم الضرر المالي والذي ستحدده لجنة تحقيق فنية حسب مصدر عسكري , فيما تشير مصادر طبية وأمنية إلى مقتل أثنين وإصابة اكثر من عشرة آخرين في مناطق متفرقة من العاصمة صنعاء .
وكان مواطنون قد افادواان الصواريخ الطائشة التي انطلقت من مخازن الاسلحة المتفجرة في الفرقة الأولى مدرع أصابت سقطت في مناطق سكنية مثل احياء ( الوحدة والمدينة الليبية والنهضة و صوفان وجولة سبأ والمستشفى العسكري وسعوان والجراف ) غير ان معظم تلك الصواريخ لم ينفجر .
وحسب مصدر عسكري فان خبراء المتفجرات سارعوا لتفكيك الصواريخ التي تساقطت في اكثر من مكان , وقال انه لحسن الحظ ان معظم تلك الصواريخ لم تنفجر وهو ما جنب صنعاء كارثة حقيقية .
وفي حين دعا امين العاصمة عبدالقادر هلال رئيس الجمهورية الى اخراج المعسكرات من العاصمة في تصريح للفضائية اليمنية , واكد ان المجلس المحلي للأمالنة سيطلب ذلك رسميا .. سارعت وسائل الاعلام الموالية لحزب الاصلاح الى مهاجمة هلال واتهمته بالحوثية ..
وفي خضم الجدل حول اسباب الانفجارات .. قال الموقع الرسمي للفرقة الأولى مدرع أن الانفجارات في مخازن أسلحة ناتجة عن ماس كهربائي , موقع " أنصار الثورة " التابع للفرقة نقل عن مصدر عسكري في الفرقة الأولى مدرع قوله ان تماساً كهربائياً في أحد مخازن الأسلحة التابع للفرقة أدى لإنفجارات واندلاع السنة اللهب وتصاعد الدخان الكثيف من الموقع.
في غضون ذلك قالت وزارة الدفاع انه تم تشكيل لجنة تحقيق فنية في الحادثة برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان للشئون الفنية اللواء الركن محمد المقدشي .
وفي حين قال مصدر عسكري ان المعلومات الأولية تشير الى قذيفة اصابت مخازن الأسلحة أثناء القيام بتدريب للجنود على اطلاق الذخيرة الحية في مقر قيادة الفرقة التي تسيطر على مساحة شاسعة .
في غضون ذلك نقل موقع المؤتمر نت التابع لحزب المؤتمر نقلا عن مصدر عسكري في الفرقة " أن انفجار مخزن السلاح عمل "متعمد" سبقته تحركات وترتيبات في الأيام القليلة الماضية لمسها كل ضباط وأفراد الفرقة وتمثلت في عمليات نقل كبيرة لأسلحة وذخائر من مقر الفرقة نجو جهات غير معلومة،وهو ما برر في حينه بأنه استباق لنزول لجان من وزارة الدفاع واللجنة العسكرية لحصر وتوثيق مختلف قطاعات القوات المسلحة تمهيدا لعملية هيكلة القوات المسلحة".
تداول ناشطون على الفيسبوك والانترنت لقطات فيديو لصواريخ تنطلق من مخازن الأسلحة التي تعرضت للانفجار .
م/براقش نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
اليمني (ضيف)
19-10-2012
وماذابعدياحكومه لماذاتهربون من الحديث عن الدوله المدنيه ولماذاتتهمون كل انسان يريد إصلاح الأوضاع هلال رجل جيد الكل يشهد بذالك يكفي تغرير


مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)