من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أقرت اللجنة الامنيةأمس السبت في اجتماعها وضع خطة تتضمن إجراءات أمنية مشددة تحسباً لتهديدات “محتملة” خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، التي تبدأ الخميس ..

الأحد, 21-أكتوبر-2012
صعدة برس -
أقرت اللجنة الامنيةأمس السبت في اجتماعها وضع خطة تتضمن إجراءات أمنية مشددة تحسباً لتهديدات “محتملة” خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، التي تبدأ الخميس القادم، وتستمر تسعة أيام
وذكر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية، أن الخطة الأمنية تهدف إلى “إضفاء أجواء ومناخات آمنة على العيد”، و”التصدي لأي إخلالات أمنية محتملة في أيام العيد”، مشيرا إلى أن الخطة ركزت على “حماية وتأمين ساحات مصلى العيد والجبانات والأماكن التي ستقام فيها صلاة العيد في مختلف المحافظات”، إضافة إلى “تأمين الحدائق والمتنزهات والشواطئ” خلال إجازة عيد الأضحى المبارك. كما تتضمن الخطة الأمنية “تقديم الخدمات الأمنية والشرطية للمواطنين على مدار الساعة طيلة أيام الإجازة”، و”تفعيل دور مناطق الحزام الأمني المحيطة بعواصم المحافظات والمدن اليمنية الرئيسية، لضبط المطلوبين أمنياً والسيارات المشبوهة”.
ويخوض اليمن حربا مفتوحة مع تنظيم القاعدة المتطرف، الذي هدد مؤخرا بنقل معاركه مع القوات الحكومية في الجنوب إلى العاصمة صنعاء، انتقاما لخسارته معاقله الرئيسية هناك إثر هجوم واسع شنه الجيش في مايو الماضي.
وأكدت الداخلية اليمنية أنها ستعمل خلال إجازة عيد الأضحى على “ضبط الأسلحة المخالفة ومنع المظاهر المسلحة”، داخل العاصمة صنعاء والمدن الرئيسية.
وأكسبت انتفاضة العام الماضي، الجماعات المسلحة في اليمن، خصوصا فصائل “الحراك الجنوبي” الانفصالية، وجماعة الحوثي، نفوذا واسعا متزايدا في ظل عجز الحكومة الانتقالية عن بسط سيطرتها على مختلف أنحاء البلاد. ودعا بيان وزارة الداخلية المواطنين اليمنيين إلى “الوقوف إلى جانب رجال الأمن لجعل عيد الأضحى المبارك عيد محبة وإخاء وسلام، يسود أيامه الأمن والاستقرار”. ويوم الجمعة الماضي، ضبطت الأجهزة الأمنية في العاصمة صنعاء طردا بريديا يحتوي على متفجرات أُرسل من محافظة حضرموت (جنوب شرق) عبر شركة نقل بري. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر أمني يمني أن الطرد كان يحتوي على “نصف كيلوجرام من مادة تي إن تي المتفجرة، وقنبلتين روسيتي الصنع، ولغم وفتيل تفجير”.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)