من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وقعت جامعة العلوم والتكنولوجيا ممثلة بالدكتور حميد عقلان مع وزير التربية والتعليم الدكتور / عبد الرزاق الأشول بتاريخ   16-10-2012م على صفقة تقوم بها..

الأحد, 21-أكتوبر-2012
صعدة برس -
وقعت جامعة العلوم والتكنولوجيا ممثلة بالدكتور حميد عقلان مع وزير التربية والتعليم الدكتور / عبد الرزاق الأشول بتاريخ 16-10-2012م على صفقة تقوم بها الاولى على تنظيم فعاليات ومهرجانات للثانية وبذات الخطوات التي كان ينتهجا النظام السابق لتمويل مؤسساته .
وأعلن الطرفين عن مبلغ اتفاقية واحدة تخص طباعة الادلة واوردتها بقيمة 25 ألف دولار ، فيما حجب الاعلان عن 14 اتفاقيه، وفقا لمصادرنيوزيمن .
وحسب صحيفة الوسط فإن الطرفين وقعوا على اتفاقيات تصل لمبلغ 84 مليون دولار .
ونصت الاتفاقية الأولى للتعاون العلمي والأكاديمي بين الوزارة والجامعة والواقعة في 14 مادة على تعزيز علاقات التعاون بين الطرفين بما يعود عليهما وعلى المجتمع بالنفع خاصة في مجال تطوير التفوق ورعاية المبدعين والموهوبين والتكنولوجيا والتعليم الإلكتروني والصحة المدرسية والإرشاد المهني للطلاب.
وبموجب الاتفاقية تعتبر جامعة العلوم والتكنولوجيا من الجهات الاستشارية لوزارة التربية والتعليم في المجالات المذكورة ويعمل الطرفان على توجيه البحث العلمي لتلبية احتياجات مشكلات وقضايا التربية والتعليم، كما يعملان على إقامة المؤتمرات والندوات والمعارض الهادفة إلى تشجيع التفوق والإبداع في المجال التربويوالتعليمي ونشر الوعي بأهميته كما تقوم الوزارة وبحسب احتياجاتها بالاستفادة من جامعة العلوم والتكنولوجيا في تدريب الكادر التربوي.
فيما تحدد الوزارة قائمة الموضوعات البحثية بداية كل عام جامعي لتوجيه البحوث إليها، ويسري العمل بهذه الاتفاقية اعتبارا من تاريخ التوقيع ولمدة خمس سنوات قابلة للتجديد.
ونصت الاتفاقية الثانية حول تنظيم ورعاية حفل تكريم أوائل الثانوية العامة،على أن تشرف جامعة العلوم والتكنولوجيا على تنظيم الفعالية بالتنسيق مع الوزارة ورعاية الجوائز حيث تقدم الجامعة منحة مجانية لمن يلتحق بها هذا العام 2012/ 2013م في مختلف التخصصات،بالإضافة إلى دورة لغة انجليزية بواقع 50 ساعة لـ 53 طالب وطالبة وكذا تقديم 53 ساعة يد.
فيما يتضمن عقد تقديم الاستشارة على قيام الجامعة كجهة استشارية بتجهيز 8 أدلة لجوائز وزارة التربية والتعليم للتميز والإبداع مقابل مبلغ وقدرة 24 الف دولار أمريكي وبحيث تشارك الجامعة في رعاية الأدلة بمبلغ يعادل 20 بالمائة من قيمة العقد.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقيات بين الجامعة ووزارة التربية والتعليم ، وفقا لما ذكره موقع الجامعة ، إيماناً منهما بأهمية تطوير وتحديث العملية التربوية والتعليمية في بلادنا وتقوية لأواصر التعاون العلمي والخبرات والمعلومات والأنشطة بكافة صورها فيما بينهما، وتأكيداً لدور الجامعات وأهدافها السامية في الارتقاء بالمجتمعات وتنويرها وتلبية احتياجاتها بما يتفق والأسلوب العلمي.
وعلق الدكتور عادل الشرجبي في صفحته على الفيس بوك على الانفاق قائلاً " الزميل الدكتور عبد الرزاق الأشول وزير التربية والتعليم يبرم عقداً مع جامعة العلوم والتكنولوجيا، بنفس الأساليب والآليات التي كان النظام السابق يتعامل بها مع المنظمات الموالية، وهي آلية تتوافر فيها كل خصائص الفساد، فقد تم العقد دون تنافس، ولمهمة يستطيع مستشاروا التربية والتعليم إنجازها " .
فيما علق الصحفي محمد الحكيمي بالقول "فساد من طراز جديد .. جامعة العلوم والتكنولوجيا أصبحت وفق اتفاقية رسمية متعهدة حفلات وفعاليات واعلانات وأدلة ومهرجانات تخص أكثر من 2 مليون طالب وطالبة .. وزير التربية المحترم الذي تملك وزارته المطابع والكوادر وادارة الوسائل يمرر واحدة من الصفقات التي تثير الاشمئزاز.
وأضاف علينا الاعتراف أننا مهما حاربنا الفساد ، فإنه قد انتصر علينا !؟
- نيوز يمن

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)