من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أدان رئيس شورى التجمع اليمني لحزب الإصلاح الاسلامي المعارض في اليمن ما يحدث من استهداف لأفراد الأمن في محافظة أبين على يد

الأحد, 29-أغسطس-2010
صعدة برس -
أدان رئيس شورى التجمع اليمني لحزب الإصلاح الاسلامي المعارض في اليمن ما يحدث من استهداف لأفراد الأمن في محافظة أبين على يد مسلحين من القاعدة ومتعاونين من الخارجين على القانون ،منتقدا صمت القوى السياسية إزاء ذلك .

وطالب الشيخ محمد علي عجلان الدولة بالضرب بيدٍ من حديد لتأمين جندها ومواطنيها وطرقها لأن الأمن أول واجب تطالب به الدولة".

ونقلت صحيفة اخبار اليوم المحلية عن الشيخ عجلان قوله "نحن نبرأ إلى الله عز وجل مما يجري من استهداف لأفراد الأمن ونعتبره إثماً كبيراً وجرماً خطيراً واعتداداً على أعظم حرمة لله وهي الدم والمسلم وقد قال الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ : ((إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام))، ولا يزال الرجل في فسحة من دينه ما لم يسفك دم حرام فكيف إذا كان هذا الدم الحرام في شهر رمضان في زمن تغلق فيه أبواب الفتن".

وأضاف عجلان :" لا يجوز لأحد أن يصدق الدعايات المغرضة الفارغة ويقوم بمثل هذه الجرائم النكراء التي تنتهك فيها حرمة المسلمين ودماء المسلمين في شهر رمضان".

وأكد رئيس شورى الإصلاح أنه لا يجب لأي فئة أو جهة أو منطقة أن ترضى بذلك أو تصمت إزاءه لأن ذلك يعتبر مشاركة في اقتراف الإثم وهذا من الإفساد في الأرض الذي حرمه الله تعالى.

وطالب جميع القوى السياسية حاكم ومعارضة ومشائخ وقبائل أن تقف يداً واحدة خلف الدولة التي هي صاحبة القوة والحق والقدرة على تأمين المواطنين" وطالبتها أيضاً بألا تستهن بانتهاك هذه الحرمة وأن تعلن رفضها القاطع للاشتراك في مثل هذه الجرائم لأن من رضى بها فهو مشارك في الإثم.

وخص بمطالبته بالوقوف إلى جانب الدولة وأبناء محافظة أبين وقال :" يجب وجوباً شرعياً على المواطنين في تلك المناطق ألا يتستروا على مجرم لأن المجرم الذي ينتهك هذه الحرمات حتى ولو مر إلى الحرم وجب إخراجه وكشفه فكيف بغيره"

ويخوض اليمن مواجهات محدمة مع عناصر تنظيم القاعدة، وتشهد بعض المحافظات لا سيما في محافظة ابين منذ اسابيع أحداث دامية راح ضحيتها عشرات من منتسبي الامن والجيش بين قتيل وجريح في كمائن غادرة، وتتهم الأجهزة الأمنية القاعدة ومتعاونين من الخارجين على القانون بالوقوف وراء العمليات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)