من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - رجحت مصادر مقربة من الرئاسة اليمنية أن يصدر الرئيس عبدربه منصور هادي عدداً من القرارات الرئاسية الهامة والوشيكة، الهادفة إلى إنهاء الانقسام القائم في ..

الأحد, 28-أكتوبر-2012
صعدة برس-متابعات -
رجحت مصادر مقربة من الرئاسة اليمنية أن يصدر الرئيس عبدربه منصور هادي عدداً من القرارات الرئاسية الهامة والوشيكة، الهادفة إلى إنهاء الانقسام القائم في الجيش، وإخلاء العاصمة صنعاء من مظاهر التمركز العسكري .
وكشفت المصادر في تصريحات لـ "الخليج" عن توجهات رئاسية لإلغاء الوحدات العسكرية التابعة لقوات الحرس الجمهوري التي تقع تحت إمرة العميد أحمد النجل الأكبر للرئيس السابق علي عبدالله صالح، والفرقة الأولى مدرع، التي يقودها اللواء علي محسن الأحمر، إلى جانب التشكيلات والوحدات العسكرية الأخرى، وإعادة إدماجها ضمن قوام تشكيل عسكري جديد وعام تحت مسمى "القوات البرية"، والتي ستخضع لقيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإشراف مباشر من قبل وزارة الدفاع .
وأشارت المصادر إلى أن عملية الدمج الوشيكة للتشكيلات والوحدات العسكرية كافة القائمة ضمن إطار "القوات البرية" ستترافق مع صدور قرارات أقرها الرئيس هادي بشكل مبدئي وتقضي بتعيين قائد الحرس الجمهوري العميد أحمد قائداً لإحدى المناطق العسكرية الحدودية، وتعيين اللواء الأحمر في منصب قيادي رفيع بوزارة الدفاع .
وأكدت المصادر أن هادي أقر سحب الفرقة الأولى مدرع من منطقة تمركزها القائمة بتبة "سواد حنيش" بشمال صنعاء والمستمرة منذ ما يقدر بثلاثة عقود وإعادة تمركزها في معسكر "جبل الصمع"، التابع لقوات الحرس الجمهوري وتسليم موقع المعسكر الرئيس للأخيرة والذي يقع وسط محيط من التجمعات السكانية المكتظة لأمانة العاصمة تمهيداً لتحويله إلى "متنفس عام" وذلك في إجراء سيترافق تنفيذه مع حزمة القرارات الرئاسية الوشيكة .
ولفتت المصادر إلى أن حزمة القرارات تم إقرارها من قبل الرئيس بعد التشاور مع اللجنة العسكرية المكلفة إعادة هيكلة الجيش وممثلي الدول الراعية لاتفاق المبادرة الخليجية والأمين العام المساعد للأمم المتحدة لشؤون اليمن جمال بن عمر، الذي غادر صنعاء أول أمس بعد جولة حاسمة من اللقاءات والمشاورات عقدها مع الأطراف السياسية في البلاد كافة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)