من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشف القيادي في الحراك السفير أحمد عبدالله الحسني أن جهات في بريطانيا لم يسمها عرضت عليه مبالغ مالية وشيكات مفتوحة بشأن تبنيه مشروعاً كانت قد أعدته تلك ,,

الثلاثاء, 30-أكتوبر-2012
صعدة برس -
كشف القيادي في الحراك السفير أحمد عبدالله الحسني أن جهات في بريطانيا لم يسمها عرضت عليه مبالغ مالية وشيكات مفتوحة بشأن تبنيه مشروعاً كانت قد أعدته تلك الجهات لتقسيم محافظة أبين إلى شطرين أحدهما يتم ضمه إلى محافظة البيضاء والجزء الآخر وهو "أبين الدلتا" يتم فصلة من منطقة العرقوب وزنجبار ليتم ضمها إلى عدن فيما يتم ضم لحج إلى تعز .
وفي مهرجان أقيم في مودية امس ألقى القيادي البارز في الحراك الجنوبي السفير أحمد الحسني، كلمة قال فيها إنه تم تقديم له مخطط مشروع، الهدف منه تقسيم الجنوب وشرذمته موضحاً أن القائمين على هذا المشروع طلبوا منه دعم هذا المشروع لكنه رفض.
وحسب "أخبار اليوم " فقد أوضح أن المشروع يتضمن إلحاق نصف محافظة شبوة بالمنطقة الشرقية وسيتم الذهاب به إلى تكتل يضم محافظة مأرب في مكان آخر لن يكون جزءاً من الجنوب وما تبقى من أبين سيتم إلحاقه بالبيضاء رداع .
وأشار الحسني إلى أن هذا المشروع دفعه لاتخاذ قرار التعجيل بالعودة إلى الجنوب بهدف التصدي لمثل هذه المشاريع، منوهاً إلى أن أبين قد عرفها الأجنبي و الإقليمي بأنها المصدرة للقادة وللرجال الشجعان المتقدمين الصفوف في كل المعارك والملاحم التاريخية منذ القدم، معتبراً تلك الخطوة تأتي في سياق التآمر على المحافظة وأبناؤها، مطالبا الجنوبيين التوحد ورص الصفوف والوقف صفاً واحداً ضد هذه المشاريع ودعا أيضاً أبناء مودية الأبطال بأن يقفوا ضد كافة الأعمال الإرهابية التي تستهدف المواطنين الأبرياء.
كما ألقى السفير قاسم عسكر جبران كلمة جاء فيها: تحية لكم يا أبناء مودية يا أبناء دثينة الأبطال يا أبناء محافظة أبين الباسلة، إن هذا اليوم العظيم هذا اليوم يجسد فينا روح التصالح والتسامح .
يا أبناء المنطقة الوسطى: لقد كنتم ومازلتم يا أبناء محافظة أبين لقد كنتم درعاً لهذا الوطن، لقد كنتم دائماً سباقين في الدفاع عن هذا الوطن وكنتم أيضاً من الذين دفعوا قوافل كثيرة من الشهداء من أجل أن ينتصر هذا الوطن ومن أجل الدفاع عن الكرامة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)