من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أمريكا وسياسات القديس إبليس !!

الثلاثاء, 30-أكتوبر-2012
صعدة برس -
د.أشـــرف الـكـبـسـي
تواصل الولايات المتحدة تقديم نفسها على خشبة المسرح العالمي ، باعتبارها لاعب دور البطولة في تجسيد شخصية القديس ، دون أن تدرك أنه وفي كل مرة يشاهد فيها الجمهور سوء أدائها ، تتضح له الصورة أكثر فأكثر ، فلا يعدو ذلك القديس أن يكون وبوضوح مجرد (إبليس) ...!

القديس الأمريكي يسعى وبكل قوة إلى منع انتشار السلاح النووي ، بينما (الإبليس) الأمريكي هو من قتل بالسلاح النووي مئات الآلاف من المدنيين المسالمين في اليابان ، القديس الأمريكي يتحدث عن حق الشعب العراقي في التحرر من طاغيته ، بينما (الإبليس) الأمريكي هو من حرر الشعب العراقي ليس فقط من طاغيته وإنما من حياته وأمنه وعزته وكرامته ، القديس الأمريكي يدافع عن حق الإنسان في الحياة والمحاكمة العادلة ، بينما (الإبليس) الأمريكي هو من يقتل الإنسان (والعشرات من حوله) بالطائرات ، لمجرد (الظن) بأنه إرهابي ، أو حتى لأنه (ربما) يفكر في أن يصبح يوماً ما إرهابياً..!!

كلما ارتقى مستوى التقنية والقدرة الأمريكية كلما تدنى مستواها الأخلاقي والإنساني ، وكلما ارتفع صوت خطاباتها عن الحرية والعدالة والمساواة ، كلما عاد صدى أفعالها ليحدثنا عن العبودية والظلم والعنصرية. يدرك ذلك الجميع باستثناء عملائها ومأجوريها ، وثلة من الواهمين بصداقتها لهم ، وما أشبهها بصداقة الذئاب والأرانب ، التي وإن طالت لابد وأن تنتهي دائماً على مائدة العشاء..!

يمكن للأمريكيين أن يفاخروا بتطورهم العلمي والتقني وهيمنتهم العسكرية والاقتصادية ، لكنهم لابد وأن يعترفوا بالصورة البشعة التي يجيدون رسمها لأنفسهم في وعي ووجدان شعوب العالم ، والتي تترجمها ممارساتهم المتغطرسة وسياساتهم الهمجية إلى كراهية متنامية وحقد متزايد ، قد يتحول يوماً إلى قنبلة (أنوية) تفوق قدراتها التدميرية تلك المتولدة عن ترسانتهم النووية الحمقاء..!

لقد عبثت الولايات المتحدة بكل جميل في هذا العالم ، فأحالت الأمم المتحدة إلى أمم منحلة ، ومجلس الأمن إلى مجلس ناطق باسم وزارة الحرب الأمريكية ، وحقوق الإنسان إلى سلعة تبيع عفتها على ناصية شوارع وجادات الرغبة الأمريكية الجامحة ، كما أحالت القانون الدولي إلى (القانون لي) ، عدى عن وقاحة احتكارها لمفاهيم السيادة الوطنية، والأمن القومي ، فبات كل مدافع عن وطنه في وجهها إرهابياً ، وكل رافض لعنجهية سياساتها متشدداً أو متطرفاً ينتمي إلى محور الشر.. !

يستعرض العملاق الأمريكي عضلاته حصرياً على الضعفاء ، فتقصف طائراته كيفما شاءت وأينما شاءت في دول العالم الثالث ، كأفغانستان والسودان واليمن ، لكنها لا تجرؤ حتى على الاقتراب من حدود الأقوياء ، فهل سمعتم يوماً عن طائرة أمريكية – باستثناء أفلام هوليود - تستهدف أراض روسية أو صينية ..!

إذا كانت جريمة النازية الهتلرية ، تمثلت بنظرتها الإستعلائية العنصرية وقولها بتفوق الجنس الألماني على غيره من الأجناس ، وتميزت باضطهادها للسامية ، فإن النازية الأمريكية المعاصرة– إضافة إلى عنصريتها المماثلة المقيتة – تتميز باضطهادها هي والسامية للجميع !!

باللغة العربية والإنجليزية وبكل لغات العالم ، ينطق ضمير العالم الحر اليوم ليقول لأمريكا: عندما تقصف طائراتكم بلدي ، فأنتم ولاشك عدوي ، وعندما تنتهكون حرمة ديني ومقدساتي ، فأنتم ولاريب عدوي ، وعندما تُسقطون بالفيتو قراراً يدين احتلالي ، فأنتم عدوي ، وعندما تنهبون ثروات أرضي وشعبي ، فأنتم لصوص وأنتم – مهما قلتم - عدوي ..!

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)