من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  كشف قيادي في احزاب تكتل اللقاء المشترك للمعارضة ان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي جمد استقالة تقدم بها العميد احمد علي عبدالله صالح من منصبة كقائد ..

الأربعاء, 31-أكتوبر-2012
صعدة برس-متابعات -
كشف قيادي في احزاب تكتل اللقاء المشترك للمعارضة ان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي جمد استقالة تقدم بها العميد احمد علي عبدالله صالح من منصبة كقائد لقوات الحرس الجمهوري. ورجح المصدر لصحيفة " القبس الكويتية " ان قرار هادي عدم البت في طلب الاستقالة يرجع الى عدم ملاءمة التوقيت، وتجنبا لخلق حالة من الارباك الامني في هذا الظرف الحساس.
يأتي هذا في وقت توقعت مصادر سياسية ان يصدر الرئيس هادي خلال الايام القادمة عدة قرارات تقضي باقالة اللواء علي محسن الاحمر من قيادة المنطقة العسكرية الشمالية الغربية والفرقة اولى مدرع، وتعيينه في منصب عسكري اخر ضمن وزارة الدفاع، اضافة الى نقل العميد احمد علي عبدالله صالح من موقعه كقائد لقوات الحرس الجمهوري وتعيينه قائدا لوحدة جديدة في الجيش خاصة بمكافحة الارهاب، ستضم اليها قوة مكافحة الارهاب في قوات الامن المركزي.
وقالت ان هذه القرارات ستشمل كذلك اجراء تعيينات جديدة في وحدات الجيش، واحالة المئات من الضباط العسكريين من الموالين للرئيس السابق والمنشقين عن نظامه الى التقاعد.
من جانب آخر رجحت مصادر مطلعة لـصحيفة «عكاظ» أن يصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قرارات عقب إجازة العيد، تقضي بإجراء تغييرات في الحكومة اليمنية وأخرى في أوساط المؤسسة العسكرية اليمنية.
وأوضحت المصادر أن التغيير الوزاري لن يقصي أحدا من الوزراء الحاليين، بل سيكون عبارة عن نقل بعض الوزراء من وزارة إلى أخرى، ودمج بعض الوزارات التي من شأنها زيادة فاعلية الأداء الحكومي، وبما ينسجم مع متطلبات المرحلة الحالية.
وتأتي خطوة الدمج، بعد أن رصد مكتب الرئيس فاعلية 15 وزيرا فقط، من بين 34، ما دعا إلى التفكير في الدمج، مقابل تحويل وزارات إلى هيئات ومؤسسات حكومية، أملا في جودة التخطيط، وتقليص حجم الإنفاق وسط الأزمات الاقتصادية التي تحيط باليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)