من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قالت صحيفة العرب القطريةأن الحوثيين يستعدون لجولة جديدة من الصراع العسكري مع السعودية بدعم ايراني في سياق محاولات طهران لخلق بؤر توتر بالمنطقة بغية ..

الجمعة, 02-نوفمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
قالت صحيفة العرب القطريةأن الحوثيين يستعدون لجولة جديدة من الصراع العسكري مع السعودية بدعم ايراني في سياق محاولات طهران لخلق بؤر توتر بالمنطقة بغية تخفيف الضغط عن حليفها الأسد.

كمانقلت صحيفة الغرب اون لاين ذات الخبر وقالت الصحيفة عن مصادرها إن جهات أمنية يمنية لم تسميها, أماطت اللثام مؤخرا عن خطة عسكرية للحوثيين يعتزمون من خلالها استدراج القوات السعودية إلى معركة جديدة شبيهة بمعارك 2009.

وقال خبراء في الاستراتيجيات العسكرية -بحسب زعمها- إن إيران تحاول أن تشتت جهود الدول الإقليمية في قضايا فرعية في محاولة لخرق الإجماع الإقليمي والدولي على المطالبة برحيل الأسد.

من جهتهم سخر مراقبون محليون لمثل هذه التسريبات, معتبرين أنها تأتي ضمن المخطط السعودي لإشعال حرب جديدة عبر الحدود اليمنية السعودية من جهة صعدة, شمال اليمن, وذلك للحد من التوسع الحوثي في اليمن, عقب فشل حزب الاصلاح في الحد من هذا التوسع , ناهيك عن التدخل الأمريكي في ضرب القاعدة التي تعتمد عليها السعودية في تنفيذ مشاريعها التخريبية.. مؤكدين أن أرتفاع شعبية الحوثيين في أغلب المناطق اليمنية, جعلت من الشقيقة السعودية في حالة قلق بالغ.

وقال المراقبون أن سماح السلطات اليمنية للحوثيين بالاحتفال بيوم الغدير, لن يمر بسهولة على الحكومة التي من المتوقع أن تقوم الرياض بمعاقبتها على ذلك.

وأكد المراقبون أن الحوثيين في صعدة إستفادوا كثيراً من حالة الفراغ السياسي الذي ساد اليمن, عقب سقوط نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح, وكذا محاولات حزب الاصلاح والقوى القبلية للسيطرة على نظام الحكم, الامر الذي مهد الطريق أمام الحوثيين لعقد تحالفات مع الكثير من القوى الشعبية بما فيها قادة الحراك الجنوبي وشباب الثورة المستقلين للمطالبة بتأسيس دولة مدنية بعيدة عن رموز النظام السابق, بمن فيهم القادة العسكريين والمشائخ والاحزاب التي كانت شريكاً أساسياً في الحكم.
نقلاعن شهارة نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)