من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - يدشن التربويون بعموم محافظات الجمهورية برنامجهم الاحتجاجي المعلن عنه مسبقا للمطالبة بحقوقهم ابتداء من صباح غد السبت 3 / 11 / 2012 م بتعليق الشارات

الجمعة, 02-نوفمبر-2012
صعدة برس -
يدشن التربويون بعموم محافظات الجمهورية برنامجهم الاحتجاجي المعلن عنه مسبقا للمطالبة بحقوقهم ابتداء من صباح غد السبت 3 / 11 / 2012 م بتعليق الشارات الحمراء تنفيذا لما تضمنه البيان النقابي رقم (212) الصادر عن المكتب التنفيذي للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بتاريخ 9\10\2012م والذي أعطى الحكومة فترة كاملة لمراجعة موقفها وتصحيح أخطائها بمنح العاملين في الحقل التعليمي والتربوي حقوقهم القانونية المشروعة.

وفي بيان أصدره المكتب التنفيذي للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية-اليوم الجمعة -دعا كافة التربويين والعاملين في الحقل التربوي إلى التلاحم ورص الصفوف ونبذ الفرقة والانقسام في صفوفهم وتنفيذ البرنامج الاحتجاجي وفقا لما ورد في بيان المكتب الصادر عن اللقاء الموسع للمكتب التنفيذي وقيادات فروع النقابة في المحافظات.

وعبر المكتب التنفيذي في بيانه الصادر اليوم عن أسفه لما اقترفته الحكومة من جريمة مصادرة جديدة لحقوق التربويين وتجاهلها وتهميشها للحقوق المكفولة مؤكداً أن النقابة والتربويين سيمضون في تنفيذ برنامجهم الاحتجاجي حتى تنتزع كافة الحقوق المشروعة للتربويين.

وحذرت النقاب أية جهات أو سلطات أو قيادات تنفيذية محلية أو مركزية من أي محاولة لقمع الممارسات القانونية المشروعة أو اتخاذ أي إجراءات تعسفية بحق التربويين بسبب ممارستهم لحقهم المشروع.

(المؤتمرنت) ينشر فيما يلي نص البيان كاملا:

الحمد لله القائل:( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) صدق الله العظيم

أيها التربويون.. أيتها التربويات.. في ربوع يمننا الحبيب
نهنئكم بحلول عيد الاضحى المبارك متمنين أن يعيده الله علينا وعليكم وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.
يا مشاعل النور ورموز العظاء والبناء ورواد التغيير الحضاري:
يتابع المكتب التنفيذي لنقابتكم العامة للمهن التعليمية والتربوية باعتزاز وفخر جهودكم الحثيثة في الميدان التربوي من خلال عقد العديد من اللقاءات التشاورية والتحضيرية المتواصلة طوال ايام إجازة عيد الأضحى المبارك تنفيذاً للمهام النقابية الكبرى والحقوق المطلبية التي حددتها البيانات السابقة من أجل تنفيذ الفعاليات الاحتجاجية لانتزاع حقوقكم المصادرة..
ونشعر بذات الغصة والأسف لخيبة الأمل التي تشعرون بها جراء إصرار حكومة الوفاق الوطني على تهميش مطالبكم الحقوقية وتجاهل بياناتنا السابقة التي حددت الحقوق وبرنامج المطالبة ، وبدلاً من أن تستجيب وتذعن للحق عمدت الى مصادرة حقوق إضافية جديدة من حقوقكم حيث تعمدت تأجيل التسويات الوظيفية الى ما بعد اعتماد علاوة 2011م لتصادر على جميع موظفي الدولة - وفي مقدمتهم التربويين - الفارق في علاوة 2011م للدرجات الجديدة المستحقة قانوناً قبل علاوة 2011م التي سوف تسكنون فيها بناءً على التسويات الوظيفية الجديدة ، وكذلك أقرت مصادرة فوارق التسويات من تاريخ استحقاقها... ا
يا بُناة الأجيال وصناع الغد المشرق:
لقد حرصت نقابتكم على منح فرصة كافية للحكومة لمراجعة مواقفها وتصحيح أخطاءها بمنح الحقوق لأصحابها، لكنها تأبى إلا المضي في سياسة المصادرة والتجاهل والتهميش ..
ولذلك فإن المكتب التنفيذي للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية يؤكد المضي في تنفيذ البرنامج الاحتجاجي حسب الجدول التالي:.
¬من 3 الى 5 نوفمبر 2012م تعليق الشارات الحمراء في جميع مدارس الجمهورية والمرافق التربوية
من 6 الى 11 نوفمبر 2012م بدء الإضراب الجزئي من الحصة الرابعة الى السادسة
من 12 نوفمبر 2012م بدء الإضراب الشامل والمفتوح حتى تلبية كافة المطالب الحقوقية المشروعة على أن يكون الإضراب في مقرات العمل
وعليه:
فإننا نهيب بكل التربويين وكل العاملين في الحقل التربوي الى التلاحم ورص الصفوف ونبذ الفرقة والانقسام وتنفيذ الإضراب بفعالية ، وعدم الالتفات الى أية دعوات تحاول ان تثنيهم عن نضالهم السلمي المشروع لانتزاع حقوقهم المرحَّلة والمصادرة.
ونؤكد أننا لن نتوقف عن برنامجنا حتى ننتزع كافة الحقوق.. ونحذر أية جهات او سلطات او قيادات تنفيذية محلية او مركزية من أية محاولة لقمع ممارستنا القانونية المشروعة أو اتخاذ أية إجراءات تعسفية في حق التربويين بسبب ممارستهم لحقهم المشروع.
كما ندعو كافة منظمات المجتمع المدني وجميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية الى التضامن والوقوف مع التربويين في انتزاع حقوقهم المكفولة..
عاشت الحركة النقابية حرة أبية وموحدة
صادر عن المكتب التنفيذي
للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية
صنعاء تاريخ 2/11/2012م

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1441هجري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)