من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  قالت مصادر في شركة التبغ والكبريت الوطنية ان نبيل  رئيس مجلس ادارة الشركة الذي تم تعيينه بقرار جمهوري خلفا لتوفيق صالح ، استبدل افراد الحماية الأمنية..

الجمعة, 02-نوفمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
قالت مصادر في شركة التبغ والكبريت الوطنية ان نبيل رئيس مجلس ادارة الشركة الذي تم تعيينه بقرار جمهوري خلفا لتوفيق صالح ، استبدل افراد الحماية الأمنية التابعون للشركة وعددهم 20 فردا بطاقم من الفرقة الاولى مدرع المنشقة قيادتها عن الجيش الوطني.
ويعتبر ذلك الفعل تجاوزا للقوانين بشأن ان افراد الحماية الامنية للمؤسسات الحكومية يتبعون وزارة الداخلية وليس وزارة الدفاع ، لكن المسئول الجديد تجاوز تلك المعايير وعين افراد الفرقة التابعون لوحدات الجيش بالحماية.
ويعد ذلك بالاضافة الى كونه تواطؤ مع الفرقة الاولى مدرع ..ضريبة لتعيين المسئول الجديد الذي يتبع اللواء علي محسن الاحمر.


الى ذلك يشتكي موظفو الشركة من اهمال حقوقهم المالية المستحقة وينتقدون التجاوزات الادارية التي يقوم بها المسئول المعين حديثا

وكانت قد كشفت مصادر في شركة التبغ والكبريت الوطنية قيام رئيس مجلس إدارة الشركة المعين أخيراً نبيل الفقيه - خلفا لتوفيق صالح ابن شقيق الرئيس اليمني السابق - باعتماد مبلغ مالي ضخم كراتب شهري أساسي لنفسه يتجاوز الثلاثة ملايين ريال شهريا من غير العلاوات والمكافآت والحوافز وبدل السفر وغيرها، موضحة ان نبيل الفقيه وزير الساحة السابق اعتمد مبالغ 700الف ريال نثريات بوفية في الشهر الواحد.
وأكدت المصادر، التي طلبت عدم تسميتها، قيام نبيل الفقيه رئيس مجلس إدارة التبغ والكبريت الوطنية بصرف مستحقات 6 أشهر مقدما لنفسه، فيما لم يمض على تعيينه في الشركة سوى أيام. في حين أكدت قيام نبيل الفقيه باستقدام شخص مقرب منه، من وزارة السياحة وقام بتعيينه مديرا تجاريا لشركة التبغ واعتمد له 500 ألف ريال مرتباً شهرياً.


وأوضحت المصادر لصحيفة "المنتصف" قيام نبيل الفقيه بشراء سيارة فارهة - بمبلغ110 آلاف دولار، رغم أن السيارات التي حصل عليها أثناء ما كان وزيرا للسياحة ما زالت في عهدته. مبدية قلقها من كون ممارسات رئيس مجلس الإدارة الجديد قد تؤثر على استقرار الشركة المالي، مشيرة إلى أنه عين مؤخراً نائب مديراً عام لفرع الشركة بصنعاء كان موقوفاً من العمل على خلفيات فساد، كما صرف له سيارة نوع برادو حديثة، كما قام باستحداث فرعين للشركة في محافظتي ذمار وعمران وهو ما سيضاعف من أعبائها.
وفي ذات السياق ذكر مصدر آخر في شركة التبغ لـ"المنتصف" أن رئيس مجلس إدارة الشركة نبيل الفقيه حجز منذ أسبوع جناحاً كاملاً في فندق (سبعة نجوم) في مدينة دبي الإماراتية لقضاء إجازة العيد مع عائلته.. على حساب الشركة بعد قيامه بتحرير بند لمتابعة الدعاية والإعلان الخاصة بشركة التبغ (علاقيات كمران) وتوقع المصدر أن سفرية الفقيه هذه ستكلف الشركة ملايين الريالات.
وكشف المصدر عن تكليف نبيل الفقيه لأحد المقربين منه بإجراء عملية تفاوض مع وكالة سيارات عالمية في صنعاء لشراء سيارة صالون باهظة الثمن يفوق سعرها الـ(14 مليون ريال) بعد أيام فقط من شرائه سيارة مرسيدس بأكثر من مائة ألف دولار، ما يعادل 20 مليون ريال يمني.
وطالبت المصادر الجهات المسئولة سرعة تشكيل لجنة للتحقيق في المخالفات المالية في شركة التبغ والكبريت الوطنية التي يقوم بها نبيل الفقيه رئيس مجلس إدارة الشركة، والمعين حديثا بقرار جمهوري خلف بموجبه توفيق صالح في إدارة الشركة، التي ساهمت في دعم الاقتصاد الوطني ورفعت عن كاهل الحكومة أعباء خيالية في فترة قياسية، وزادت الضرائب تدريجيا حتى انها وردت ما يزيد عن مائة مليار في سنوات قليلة، كما حققت أرباحا بأعلى المعدلات ، ونفذت مئات المشاريع التنموية.
وحازت الشركة في فترة شغل توفيق صالح رئاسته مجلس إدارتها على المرتبة الأولى في القائمة الذهبية للشركات المتميزة في حجم الضرائب المدفوعة للدولة في أكثر من مرة.
وتأسست شركة التبغ والكبريت الوطنية شركة مساهمة يمنية مختلطة بموجب القانون رقم (13) لعام 1963م الخاص بإنشاء شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1441هجري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)