من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قالت اسبوعية و يبذلون في كولومبيا إن 842 من الجنود المتقاعدين الكولومبيين انضموا الى جيش الإمارات العربية المتحدة والتي تدفع لهم رواتب تصل الى عشرة ..

الأحد, 04-نوفمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
قالت اسبوعية و يبذلون في كولومبيا إن 842 من الجنود المتقاعدين الكولومبيين انضموا الى جيش الإمارات العربية المتحدة والتي تدفع لهم رواتب تصل الى عشرة أضعاف ما تدفعه الدوله الكلومبيه لهم .

ويسبب نقل عناصر من الجيش الكولومبي الى جيوش اجنبيه عدم ارتياح القادة العسكريين في كولمبيا بسبب المخاوف العسكرية العليا من استنزاف الجيش من العناصر المدربة من الرجال والنساء .

وقال لواء في الجيش الكولمبي إن بلاده استثمرت الكثير في مجال التدريب خلال سنوات خدمة هؤلاء الجنود في الجيش واكتسبوا الكثير من الخبرة القتالية،" .

وأضاف المسئول العسكري "بدون شك، تعتبر هذه خساره للجيش، ولكن ليس هناك ما يمكننا القيام به لأنه بأي حال من الأحوال غير قانونية"، .

ووفقا لأسبوعية يبذلون فإن الجندي الكولومبي سيتقاضى مبلغ بين 2800 و1800 دولار في دولة الإمارات العربية المتحدة فيما يتقاضى في بلده 530 $ كمتوسط دخل شهري .

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الإمارات العربية المتحدة استأجرت في مايو العام 2011م جنود كولومبيين كمرتزقة من خلال شركة بقيادة إريك برينس، مؤسس شركة بلاك ووتر الأمنية الخاصة المثيرة للجدل.

وفقا للعقيد الكولومبي السابق والذي يقوم الان بتجنيد الجنود الكولومبيين لجيش الإمارات العربية المتحدة - فإن الجنود الـ 800 العاملين حاليا في شبه الجزيرة العربية ليس جزءا من جيش المرتزقة كما في السابق، ولكن يعملون الآن بشكل مباشر من قبل القوات المسلحة الإماراتيه .

وقال العقيد الذي طلب عدم الكشف عن هويته "ان ما يحدث الان غير ما كان يحدث في السابق فلم يعد هناك مرتزقه ولكن الجنود يأتون بعقود مباشره من حكومة الإمارات العربية"،.

وقال المسئول الكولومبي السابق إن دولة الإمارات العربية المتحدة تستثمر في مجال الدفاع لانها تشعر بالعديد من التهديدات جعلتها عرضة للخطر.".. خاصة فيما يتعلق بإحتمال التعرض لهجمات إرهابية أو في السيطرة على الانتفاضات المدنية أو حتى في نزاعها مع إيران على الحدود البحرية ".

والإمارات العربية المتحدة هي واحدة من البلدان القليلة في الشرق الأوسط التي لم تتأثر بموجة الثورات الشعبيه والتي عرفت بالـ "الربيع العربي"، وأجبرت أربعة حكام في المنطقة من التخلي عن السلطة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)