من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - انتزع الأهلي المصري تعادلا قاتلا من ضيفه الترجي التونسي بهدف لمثله، الأحد، على استاد برج العرب بالإسكندرية في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا..

الإثنين, 05-نوفمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
انتزع الأهلي المصري تعادلا قاتلا من ضيفه الترجي التونسي بهدف لمثله، الأحد، على استاد برج العرب بالإسكندرية في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وتقدم الترجي بهدف حمل توقيع وليد الهشري في الدقيقة الرابعة من بداية الشوط الثاني من ضربة رأسية.

ولكن المهاجم البديل السيد حمدي أدرك التعادل للأهلي قبل دقيقتين على نهاية المباراة مستغلا تمريرة ذكية من أحمد فتحي.

ويحتاج الأهلي إلى الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب التي تقام في 17 من الشهر الجاري من أجل حسم اللقب، بينما سيسفر تعادل الفريقين بهدف لمثله عن وقت إضافي على شوطين تتبعه ضربات جزاء، بينما تصب نتيجة التعادل بأكثر من هدف في مصلحة الأهلي، ولكن فوز الترجي بأي نتيجة أو التعادل السلبي سيعني حصوله على اللقب .

وقبل انطلاق المباراة توجه قائد الترجي إلى جماهير الدرجة الثالثة ووضع باقة من الورود أمام المكان الذي وضع فيه النادي الأهلي صورا عملاقة لأربعة وسبعين شهيدا لقوا حتفهم مطلع فبراير الماضي/شباط، أثناء مواجهة أمام المصري في بورسعيد في الدوري المحلي.

وبدأت المباراة بضغط هجومي من الأهلي عن طريق عبد الله السعيد ومحمد ناجي جدو، ولكن حارس المرمى معز بن شريفية لاذ عن مرماه بقوة.

وسدد جدو كرة قوية من 25 ياردة، ولكن الكرة مرت بجوار المرمى وسط حالة من التراجع الدفاعي التام في صفوف الترجي.

وأهدر عبد الله السعيد فرصة هدف محقق في الدقيقة السابعة، بعدما وصلت اليه كرة طائشة أمام المرمى مباشرة، ولكنه سدد بغرابة في أيدي الحارس.

واضطر حسام البدري المدير الفني للأهلي للدفاع بظهيره الأيمن شريف عبد الفضيل في مركز الظهير الأيسر؛ نظرا لغياب سيد معوض وعدم جاهزية أحمد شديد قناوي، بينما اضطر نبيل معلول المدير الفني للترجي إلى الدفع بوجدي بوعزي بدلا من يوسف المساكني الذي أجرى عملية جراحية لإزالة الزائدة الدودية ولم يحضر مع الفريق إلى الإسكندرية.

وأشهر الحكم الجزائري جمال حيمودي البطاقة الصفراء للمرة الأولى في وجه كريم العوضي لتدخله بعنف مع حسام عاشور، وتبعه ببطاقة صفراء جديدة للترجي، ولكن هذه المرة لسامح الدربالي للخشونة مع وليد سليمان، وبالتالي يغيب الدربالي عن مباراة الإياب التي تقام في 17 من الشهر الجاري، للإيقاف.

وكادت الدقيقة 14 أن تشهد هدف التقدم للأهلي بأقدام عبد الله السعيد من قذيفة صاروخية أخرجها حارس الترجي بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وهدأت وتيرة اللعب كثيرا بعد مرور الربع ساعة الأولى حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، مع محاولات على استحياء من كلا الفريقين، ولكن دون أدنى خطورة على المرميين.

وضاعت فرصة غاية في الخطورة للأهلي في الدقيقة 25 بعدما أرسل عبد الله السعيد كرة طولية إلى وليد سليمان داخل منطقة الجزاء، ليلمسها الأخير بمقدمة حذائه ولكن الحارس بن شريفية كان لها بالمرصاد.

وحصل أحمد فتحي على بطاقة صفراء في الدقيقة 26 لاستخدام الخشونة مع وجدي بوعزي.

واستعاد الأهلي خطورته مرة أخرى وكاد من هجمة منظمها عن طريق جدو وسليمان وأحمد فتحي أن يسجل هدفا رائعا في الدقيقة 30، ولكن بن شريفية تصدى ببراعة للتسديدة القوية لعبد الله السعيد.

وأهدر محمد أبو تريكة أخطر فرصة في المباراة بعد مجهود رائع لأحمد فتحي في الناحية اليمنى، ليمرر الكرة داخل منطقة الجزاء لعبد الله السعيد الذي مررها بدوره إلى أبو تريكة أمام المرمى مباشرة ولكنه سدد كرة طائشة فوق الشباك.

وعاد أبو تريكة إلى صفوف الأهلي بعد انتهاء عقوبة إيقافه لمدة شهرين بسبب رفضه المشاركة مع فريقه في مباراة كأس السوبر المصري أمام انبي؛ لتضامنه مع أهالي ضحايا بورسعيد وألتراس أهلاوي.

وتواصلت الفرص الخطيرة للأهلي وكاد من إحداها أن يحرز جدو هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 37، بعدما تلقى تمريرة سحرية من حسام غالي داخل منطقة الجزاء، ولكن حارس الترجي انقض على الكرة قبل أن يصل جدو اليها.

وطالب لاعبو الأهلي الحصول على ضربة جزاء، معتبرين أن جدو تعرض للعرقلة من جانب بن شريفية.

وحصل خليل شمام على بطاقة صفراء في الدقيقة 45 بعدما سدد الكرة متعمدا في جسد وليد سليمان.

ومرت الثواني الأخيرة من الشوط الأول دون أن تشهد جديدا ليطلق حيمودي صافرته معلنا نهاية نصف المباراة الأول بتعادل الفريقين سلبيا.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بمحاولات هجومية للترجي ولكن محمد نجيب مدافع الأهلي حال دون وصول الكرة إلى شباك فريقه.

وسجل الترجي هدفا عن طريق وجدي بوعزي من تسديدة من على حدود منطقة الجزاء، ولكن الحكم لم يحتسب الهدف بداعي التسلل.

ولكن جاءت الدقيقة 49 لتعلن عن الهدف الأول للترجي، إثر ضربة ركنية نفذها خليل شمام ليرتقي لها وليد الهشري برأسه لتمر الكرة من بين يدي شريف إكرامي حارس الأهلي وتسكن الشباك. في هدف يتحمل حارس الأهلي جزءا كبيرا منه.

وكاد الأهلي أن يدرك التعادل في الدقيقة 52 عن طريق السيد حمدي الذي شارك في الشوط الثاني بدلا من شريف عبد الفضيل، ولكن تسديدته مرت بجوار المرمى.

وأطلق عبد الله السعيد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس بن شريفية أبعدها بصعوبة ليكملها الدفاع إلى رمية تماس .

وحصل الغاني هاريسون افور لاعب الترجي على بطاقة صفراء لتدخله بعنف مع وليد سليمان، ليغيب بذلك عن مباراة الإياب.

وأنقذ بن شريفية مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 57 إثر قذيفة صاروخية أطلقها جدو من خارج منطقة الجزاء، ولكن حارس الترجي أخرج الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وأجرى البدري ثاني تغييراته بنزول محمد بركات بدلا من حسام غالي.

وواصل عبدالله السعيد تسديداته الصاروخية، ولكن كالعادة وقف لها بن شريفية بالمرصاد.

وكاد يانيك نيانغ أن يضيف الهدف الثاني للترجي في الدقيقة 65 من ضربة رأسية قوية، ولكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.

وضاع هدف لا يضيع من الأهلي في الدقيقة 74 من عرضية رائعة من وليد سليمان إلى أبو تريكة داخل منطقة الجزاء، ليسدد الأخير مباشرة ولكن حارس الترجي أنقذ مرماه من هدف مؤكد.

وأجرى نبيل معلول أولى تغييراته بنزول مجدي تراوي بدلا من هاريسون افول في الدقيقة 76.

وأشرك حسام البدري عماد متعب بدلا من جدو، كما أشرك معلول اللاعب خالد العياري بدلا من نيانغ.

وتوالت هجمات الأهلي على المرمى التونسي ولكن بن شريفية نجم المباراة الأول أنقذ مرماه من أكثر من هدف محقق.

وقبل دقيقتين على نهاية المباراة مرر أحمد فتحي الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها السيد حمدي مباشرة في الشباك معلنا عن هدف التعادل للشياطين الحمر، لتشتعل المدرجات فرحا.

وكاد الأهلي أن يسجل هدفا أخر في الوقت بدل الضائع لولا سوء الحظ الذي لازم مهاجمي الفريق.

وأطلق جمال حيمودي صافرته معلنا نهاية المباراة بتعادل الفريقين بهدف لمثله. لتكون كلمة الفصل عبر مباراة الإياب يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)