من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تسبب خلاف عاصف بين ممثلي ( الحوثي ) من جهة و ( الإصلاح ) من الجهة المقابلة في رفع إجتماع للجنة الفنية للتحضير لمؤتمر الحوار الوطني بعد فشل المجتمعين في ..

الثلاثاء, 06-نوفمبر-2012
صعدة برس -
تسبب خلاف عاصف بين ممثلي ( الحوثي ) من جهة و ( الإصلاح ) من الجهة المقابلة في رفع إجتماع للجنة الفنية للتحضير لمؤتمر الحوار الوطني بعد فشل المجتمعين في إحتواء الخلاف وتهدئة المشادة بين الطرفين .
وقالت مصادر ( الأولى ) في اللجنة إن خلافا تطور إلى مشادة وتلاسن بين ممثل الحوثيين محمد البخيتي وبين أمين عام الإصلاح عبدالوهاب الآنسي ثم مع الدكتور ياسين سعيد نعمان أمين عام الحزب الإشتراكي خلال الإجتماع اليومي للجنة الفنية أمس الأحد وذلك على خلفية إبداء ممثلي الحوثي إعتراضهم على بند في مشروع النظام الداخلي لمؤتمر الحوار الوطني الذي تعكف اللجنة على مناقشة بنوده منذ أيام.
وأعترض محمد البخيتي عضو اللجنة عن الحوثيين على البند رقم 24 من المشروع والذي ينص على أن لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وسفراء الدول الـ 10 الراعية للمبادرة الخليجية ومبعوث الأمم المتحدة الحق في حضور إجتماعات مؤتمر الحوار دون الحاجه لإذن مسبق .
وأبدى البخيتي أعترض جماعته على هذا البند وخصوصا مايتعلق بحضور سفراء الدول الـ 10 وتحديداً السفير الأمريكي ملوحاً بأنه في حال إقرار البند فإن ممثلي جماعته سينسحبون من أية جلسة حوار يحضرها سفير واشنطن وتسبب هذا الإعتراض من قبل البخيتي في إثارة إنفعال عبدالوهاب الآنسي أمين الاصلاح , الذي تحدث متسائلا عن دوافع الحوثيين وراء اطلاق هذا الموقف والمواقف الشبيهة , وخاطب الآنسي البخيتي بالقول " نحن ايضا لدينا مواقف تجاه أمريكا وسياساتها , لكن انتم مزايدون".
وذكرت الصحيفة ان ياسين سعيد نعمان اعترض على الجانبين وقال ان الأحزاب التي لا عسكر لديها و لا سلاح .. مثل الحزب الاشتراكي , ليس لها إلا الضمانات التي يمثلها حضور المجتمع الدولي .. كراع ومشرف على عملية الحوار .. مضيفا ان من يرفضون مشاركة المجتمع الدولي هم القوى التي تستقوي بالسلاح .. مستدركا انه لايقصد الحوثيين وحدهم بذلك .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1441هجري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)