من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أفضت جلسات مباحثات طارئة للجنة العسكرية اليمنية السعودية المشتركة والتي  امتدت ليومين في الرياض إلى خطة مشتركة غير معلنة..

الخميس, 08-نوفمبر-2012
صعدة برس -
أفضت جلسات مباحثات طارئة للجنة العسكرية اليمنية السعودية المشتركة والتي امتدت ليومين في الرياض إلى خطة مشتركة غير معلنة..

وعاد الوفد الممثل باللجنة برئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول إلى صنعاء اليوم ، فيما شرع وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر احمد بزيارة المملكة السعودية منطلقا من مدينة جدة في مهمة لم تعلن تفاصيلها رسميا.

مصادر عسكرية يمنية اكتفت بالقول انه تم الاتفاق على تعزيز جوانب التعاون بين البلدين والجيشين خاصة التعاون في المجالات الأمنية ومكافحة الارهاب والتهريب والقرصنة البحرية وتبادل الخبرات والزيارات والتجارب ومواصلة إقامة المشاريع والتمارين المشتركة بين جيشي البلدين.

يأتي ذلك في اعقاب تطورات الاحادث التي شهدتها مؤخرا المملكة العربية السعودية ، حيث قتل جنديين سعوديين من حرس الحدود خلال كمين نصبته مجموعة من «القاعدة» في قطاع شرورة بمنطقة نجران على الحدود مع اليمن.

وقالت السلطات السعودية ان رجال الامن تمكنوا من متابعة المعتدين اثناء محاولتهم تجاوز الحدود الى اليمن والقبض عليهم وعددهم 11 شخصا. واصيب اربعة من هؤلاء بجروح بالغة، وفق المحدث، الذي اشار الى ان من بين المقبوض عليهم يمنيا، والباقون سعوديون.

واكدت ان «جميع المقبوض عليهم من السعوديين هم ممن سبق ان اوقفوا لارتباطهم بجرائم وانشطة الفئة الضالة وتم اطلاق سراحهم أخيرا»، وهم: نهاض خالد عايض العتيبي، ومحمد فرج سليمان العنزي، وخليل حسن يحيى الزهراني، وبندر ذعار دعيج الحربي، وعبدالله سعد محمد آل معروف الصيعري، ومحمد سالم عوض الصيعري، وفهد محمد حمود البكري الشهري، وعلي عبدالله صالح السلامة، وعيسى عوض غازي العتيبي، وخالد فيصل نافل العتيبي.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت قبل اسبوعين ان 200 معتقل اسلامي سابق، تابعوا برنامجا لاعادة التأهيل، سمح لهم بالعودة الى ممارسة حياتهم المدنية مع مواكبة اعادة اندماجهم في المجتمع.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1441هجري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)