من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - حصلت الجمهورية اليمنية على العضوية العاملة في الشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي خلال اجتماع للشبكة اليوم في العاصمة الأردنية عمان.

الجمعة, 09-نوفمبر-2012
صعدة برس -
حصلت الجمهورية اليمنية على العضوية العاملة في الشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي خلال اجتماع للشبكة اليوم في العاصمة الأردنية عمان.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ):" إن حصول اليمن ممثلا بمجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي على عضوية هذه المنظمة العربية والإقليمية سيدفع بجهود المجلس ويعزز نشاطه ودوره في مساعدة الجامعات الحكومية والأهلية على تلبية متطلبات الجودة والاعتماد ونشر ثقافة الجودة لمواكبة التطورات العلمية والمعرفية في هذا المجال".

وأوضح الوزير شرف أن هذه الخطوة ستساهم في الدفع بجهود اليمن نحو تعزيز وتطوير جودة ومخرجات مؤسسات التعليم العالي والارتقاء بمستوى أدائها، مشيرا إلى أن مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة في اليمن يحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية ممثلة بالأخ رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني التي تعول كثيرا على هذا المجلس في إحداث نقلة نوعية في مسار التعليم العالي باليمن.

من جهته أكد رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور عبداللطيف حيدر أن المجلس تقدم بطلب لعدد من المنظمات والهيئات للعاملة في مجال ضمان الجودة والاعتماد وان المجلس لمس تجاوبا كبيرا لقبول عضوية اليمن في تلك المنظمات الدولية بعد أن اطلعت تلك المنظمات على الخطوات التي قطعتها اليمن في هذا المجال ومن خلال البرنامج الطموح للمجلس للسنوات القادمة.

وأشار إلى أن تدشين نشاط المجلس على مستوى الجامعات ودعم البرنامج التنفيذي له خلال العام القادم 2013 م من قبل الحكومة سيدفع عدد من المنظمات والدول المانحة إلى دعم أنشطة المجلس وبرامجه، لافتا إلى أن الشبكة العربية لضمان الجودة والاعتماد أبدت استعدادها تقديم خبرات واستشارات لليمن في مجالات تنمية القدرات البشرية ودعم إنشاء أدلة الجودة وتعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين مجلس الاعتماد في اليمن والمجالس والمنظمات ذات العلاقة في الوطن العربي والعالم.

الجدير بالذكر أن الشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي أنشأت في يونيو 2007 باعتبارها منظمة غير حكومية لا تستهدف الربح برعاية جامعة الدول العربية واتحاد الجامعات العربية.

وتهدف الشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي لإيجاد آلية بين البلدان العربية لتبادل المعلومات حول ضمان الجودة وبناء هيئات جديدة لضمان الجودة ووضع معايير جديدة لإنشاء هيئات ضمان الجودة أو دعمه ونشر الممارسات الجيدة في ضمان الجود وتعزيز الاتصال بين هيئات ضمان الجودة في البلدان المختلفة.
سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)