من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - حقق اولسان هيونداي الكوري الجنوبي بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد تغلبه اليوم على الأهلي السعودي 3-صفر ي مدينة اولسان في المباراة النهائية.

السبت, 10-نوفمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
حقق اولسان هيونداي الكوري الجنوبي بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد تغلبه اليوم على الأهلي السعودي 3-صفر ي مدينة اولسان في المباراة النهائية.

وسجل كواك تاي هوي (13) والبرازيلي رافينيا دوس سانتوس (67) وكيم سيونغ يونغ (75) الاهداف.

بداية المباراة كانت هجومية لاولسان على ارضه وامام جمهوره خصوصا عبر مهاجمه البرازيلي الخطير رافينيا الذي كان صاحب التهديد الاول على المرمى حين سدد كرة بيسراه سيطر عليها الحارس السعودي عبدالله معيوف في الدقيقة السابعة.

سنحت فرصة ثانية لاولسان بعد ثلاث دقائق حين تابع قائد الفريق كواك تاي هوي كرة برأسه ارتطمت بالارض ومرت الى جانب المرمى.

لكن تاي هوي نجح في التسجيل بعد ثلاث دقائق اخرى اثر كرة من ركلة حرة من الجهة اليسرى ارتقى لها ووضعها برأسه على يسار معيوف.

اندفع الاهلي الى الهجوم بعد الهدف فكانت تمريرات سريعة بين تيسير الجاسم ومصطفى بصاص ووليد باخشوين والعماني عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور سيموس من دون ان تشكل خطورة تذكر على المرمى الكوري.

واطلق والكولومبي خوان ستيفن فيليز كرة صاروخية علت العارضة السعودية بقليل (25)، اتبعها رافينيا باخرى قوية ايضا بسيراه فوق المرمى (29).

واعترض كانغ مين سو طريق عماد الحوسني ونال بطاقة صفراء في الدقيقة 30 فانبرى سيموس لتنفيذ الركلة الحرة على مشارف المنطقة من الجهة اليمنى فسددها بيسراه سيطر عليها الحارس الكوري في اولى الفرص السعودية المباشرة على المرمى.

اخطر الفرص الاهلاوية كانت في الدقيقة 38 عندما مرر الحوسني كرة داخل المنطقة الى معتز الموسى المتابع حاول ارسالها الى الكرة لكن الدفاع ابعدها لترتد الى سيموس فسددها ايضا باتجاه الشباك الا انها وجدت ايضا قدم احد المدافعين ما حال دون ادراك التعادل.

تكثفت المحاولات السعودية وسدد معتز الموسى كرة قوية من نحو 25 مترا الى يسار الحارس (40)، رد عليه كيم شين ووك بكرة بلمسة واحدة اثر تمريرة من الجهة اليسرى لكنها علت المرمى (42).

بدأ الاهلي الشوط الثاني مهاجما كما انهى الاول وكانت له فرصة مبكرة اثر كرة من سيموس بين يدي الحارس الكوري (48).

وحاول صاحب الهدف الاول تكرار فعلته بتسجيل الثاني بالطريقة ذاتها حين ارتقى لكرة وحولها برأسه لكنها تابعت طريقها الى خارج الملعب (55).

وفي خضم سعي الاهلي الى ادراك التعادل، فاجأ اولسان ضيفه بهدف ثان حين وصلت كرة الى رافينيا امام المرمى فتابعها برأسه من بين المدافعين حيدر العامر والكولومبي خايرو بالومينو في الشباك (67).

حاول مدرب الاهلي، التشيكي كارل ياروليم، اجراء التبديلات المناسبة في تشكيلته املا في اعادة الامور الى نصابها في الدقائق العشرين الاخيرة، لكن اولسان لم يمنحه الفرصة اذ اضاف الهدف الثالث عبر كيم سيونغ يونغ الذي تلقى كرة اثر هجمة مرتدة في الجهة اليسرى للمنطقة فاطلقها قوية في الشباك (75).

وحصل الكوريون بعد الهدف الثالث على عدد من الفرص وكان بامكانهم تسجيل عدد اكبر من الاهداف لكن النتيجة بقيت على حالها مع صافرة الحكم الاسترالي بنيامين وليامس النهائية.

وقبيل الصافرة عبد الرحيم الجيزاوي كرة ابعدها الحارس فرصة للاهلي لتسجيل هدف الشرف عبر البديل عبد الرحيم الجيزاوي.

ويمثل اولسان القارة الاسيوية في بطولة العالم للاندية التي تقام الشهر المقبل في طوكيو، حيث سيواجه مونتيري المكسيكي بطل اميركا الجنوبية في ربع النهائي في 9 كانون الاول/ديسمبر في تويوتا، والمتأهل منهما سيقابل تشلسي الانكليزي بطل اوروبا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)