من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - فشل اللقاء الذي جمع وزير التربية والتعليم بالنقابات التربوية اليوم السبت في الوصول إلى حلول تلبي مطالب التربويين وتوقف الإجراءات الاحتجاجية القائمة .

السبت, 10-نوفمبر-2012
صعدة برس -
فشل اللقاء الذي جمع وزير التربية والتعليم بالنقابات التربوية اليوم السبت في الوصول إلى حلول تلبي مطالب التربويين وتوقف الإجراءات الاحتجاجية القائمة .

وأكد أمين عام النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية وديع جوبان أن الإضراب الجزئي مستمر يوم غد وأن الاضراب الشامل سيبدأ الاثنين بحسب الجدول الزمني .

من جانبه أكد محمد الجرافي أمين عام نقابة المهن التعليمية أن الإضراب الشامل قائم من يوم الاثنين 12 / 11 / 2012 م .

وقالت صحيفة الرسالة التربوية في عددها الصادر مساء اليوم السبت انه وفي اللقاء الذي جمع وزير التربية والتعليم بقيادات النقابات التربوية الثلاث كشف وزير التربية عن نية الوزارة لإيقاف الاشتراكات النقابية ورفض الخوض في عدد من المطالب التي وردت في بيانات النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية ونقابة المهن التعليمية . ومن ضمن تلك المطالب ( إعفاء الحد الأدنى للأجور من الاستقطاعات الضريبية والتأمين الصحي وإلغاء صفقة جامعة العلوم والتكنولوجيا)..واتهم الوزير النقابيين بالمزايدة على حقوق المعلمين داعيا إلى محاكمة رئيس المكتب التنفيذي الأستاذ محمد حنظل بتهمة التنازل عن حقوق التربويين وفيما حرص الوزير على مناقشة بعض المطالب من بيان نقابة المعلمين أكد معظم الحضور على عدم إيقاف البرنامج الاحتجاجي حتى يتم البت في جميع المطالب وجدولة تنفيذها بالتزام واضح من الحكومة ..وفي أول تعليق لرئيس المكتب التنفيذي محمد حنظل على دعوة وزير التربية لمحاكمته قال الأستاذ محمد حنظل ( أدعو الوزير لتنفيذ مطالب المعلمين قبل أي شيء ، وإذا استطاع أن يثبت أننا تنازلنا عن حق من حقوق المعلمين فنحن مستعدون للمحاكمة ، وحول إيقاف الاشتراكات النقابية قال حنظل : اشتراكاتنا قانونية وإذا كان الوزير يظن أنه سيلوي ذراعنا بالاشتراكات فقد جانب الصواب ) ..مواقف وزير التربية أثارت ردود افعال ساخطة في الوسط التربوي ، حيث طالب محمد عياش رئي النقابة العامة للمهن التعليمية والتربية وزير التربية والتعليم بالاعتذار للتربويين مؤكداً أن مثل هذه التهديدات تسيء لكل التربويين ولن يقبلها أحد ..احمد الادول رئيس فرع صعدة دعا التربويين إلى التكاتف والرد على تهديدات الوزير بإغلاق ديوان الوزارة وجميع المرافق التربوية ابتداء من يوم الاثنين القادم ...محمد الهروجي رئيس النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بمحافظة ذمار استنكر تهديدات الوزير مؤكاً أنها تطال جميع التربويين وليس محمد حنظل وحده ، داعيا التربويين إلى التكاتف لتنفيذ الإضراب الشامل ورفع سقف المطالب لتتضمن قبل كل شيء الاعتذار عن اتهاماته للتربويين .

عايش أبو لحوم رئيس فرع أمانة العاصمة رفض اتهامات الوزير مؤكدا مؤكداً أن استهداف رئيس النقابة هو استهداف لجميع التربويين وأن محمد حنظل واحد من النقابييين المدافعين عن حقوق التربويين وأن الاشتراكات النقابية قانوية ولا يستطيع أحد أن يوقفها .

خالد العصيمي مستشار النقاب بمحافظة عمران أكد ان تهديد النقابيين بالمحاكمة وايقاف الاشتراكات يزيدنا إصراراً على المضي في تنفيذ برنامجنا الاحتجاجي وتصعيده .

محمد الغزالي رئي النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بمحافظة إب استنكر موقف الوزير مشيراً إلى أن الرد سيكون من الميدان عمليا يوم الاثنين بالاضراب الشامل .

سيف محي الدين نائب رئيس فرع تعز دعا التربويين إلى الرد على وزير التربية صباح الاثنين بإضراب شامل يؤكد للوزير أن التربويين مع حقوقهم ولن تثنيهم التهديدات .

عبد الله السلطان عضو لجنة نقابية بمديرية عتمة طالب القيادات النقابية بالنزول إلى الميدان وتنفيذ الإضراب في الميدان ومقاطعة أية لقاءات مع وزير التربية حتى يعتذر.

*نقلا عن صحيفة الرسالة التربوية

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)