من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشف الشيخ سلطان البركاني رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام في اليمن ، الاربعاء، عن حل قضية نهب أرضية المشروع الاستثماري " درة المكلا" بتنفيذ الأحكام الصادرة، مشيرا الى قيام جهات عليا -لم يسميها -بإلزام طرافي النزاع بالاحكام القضائية الصادرة في القضية.

الأربعاء, 29-سبتمبر-2010
صعدة برس -
كشف الشيخ سلطان البركاني رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام في اليمن ، الاربعاء، عن حل قضية نهب أرضية المشروع الاستثماري " درة المكلا" بتنفيذ الأحكام الصادرة، مشيرا الى قيام جهات عليا -لم يسميها -بإلزام طرافي النزاع بالاحكام القضائية الصادرة في القضية.

وأكد البركاني أن كتلة حضرموت في البرلمان في طريقها لحضور البرلمان السبت القادم بعد حل القضية بين الطرفين .

وكان برلمانيو حضرموت علقوا عضويتهم منذ أغسطس احتجاجاً على عدم تنفيذ الأحكام الخاصة بارض مشروع درة المكلا شرق اليمن الذي تقول الكتلة ان محافظ عمران ورجل اعمال اخر استوليا عليها بينما هي ملك لمستثمرين حضارم وسعوديين يملكونها بموجب احكام قضائية 3 منها صادرة من المحكمة العليا.

أعضاء البرلمان وفي ضل غياب كتل احزاب اللقاء المشترك منذ امس الاول على خلفية ادراج الاغلبية في الحاكم مشروع تعديلات قانون الانتخابات في جدول اعمال المجلس، استمعوا اليوم الأربعاء إلى رسالة رئيسه يحيى الراعي الموجهة للدكتور على محمد مجور رئيس الحكومة وتتضمن الحث على تنفيذ التوصيات البرلمانية الصادرة في أغسطس الماضي الخاصة بتنفيذ أحكام قضائية تعيد أرضية مشروع " درة المكلا" للمستثمرين وإزالة استحداثات المعتدين، غير ان حديث رئيس كتلة المؤتمر الحاكم حول انفراج القضية حال دون توجيه الرسالة للحكومة.

وفي سياق أخر عادت تحت قبة البرلمان قضية أثارت الجدل على مدار الأشهر الماضية والمتصلة بتحديد سن الزواج بتشريع قانوني وسط اعتراض متشددين بحجة مخالفته لأحكام الشريعة الإسلامية .

وطالب البركاني والنائب محمد الشايف بسرعة إقرار تعديل المادة(15) من قانون الأحوال الشخصية المتصلة بتحديد سن الزواج .

وقال البركاني يحب إلا تظل السمعة الدولية لليمن مرهونة بهذه المادة ودعا لجنة تقنين أحكام الشريعة الدراسية للتعديل وعدم تمييع الأمر ، ووافق النواب على طرح المادة السبت .

وكان البركان تراجع عن تصويته بالموافقة على تحديد سن الزواج للذكور والإناث بسبعة عشر عاماً موفقاً بين مقترح الحكومة بجعله ثماني عشر سنة ورأي لجنة التقنين بخمسة عشر عاماً.

وجاء التراجع النيابي عقب طلب نواب معارضين لتحديد سن الزواج إعادة المداولة في التعديل الذي ظل خلال عامين مثار خلاف بين منظمات حقوقية ورافضين تحديد سن للزواج بينهم علماء دين وأغلب أعضاء لجنة تقنين أحكام الشريعة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)