من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال وزير المياه والبيئة المهندس/ عبد السلام رزاز إن وزارته تبحث مع المانحين إمكانية إنشاء محطة تحلية في عدن، بالتزامن مع الاستهلاك المتزايد للمياه، الذي..

الإثنين, 12-نوفمبر-2012
صعدة برس -
قال وزير المياه والبيئة المهندس/ عبد السلام رزاز إن وزارته تبحث مع المانحين إمكانية إنشاء محطة تحلية في عدن، بالتزامن مع الاستهلاك المتزايد للمياه، الذي.. صاحب توسع المدينة.

وأضاف: «هناك مناطق في اليمن تعالج مشكلة توفير المياه عبر التحلية».

وناقش وزير المياه والبيئة مع بعثة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي برئاسة المستشار الدكتور موفق الصقار مجالات التعاون في مجال المياه والصرف الصحي بين الحكومة اليمنية والصندوق وامكانية تعزيز هذا التعاون وتطويرها.

وفي لقاء اليوم بين الوزير ومستشار الصندوق تمنى الوزير من الصندوق مساعدة الحكومة اليمنية على إنشاء محطة تحلية في محافظة عدن ووضعها ضمن أولويات الصندوق في مجال دعمهم مجالات المياه والصرف الصحي لتغطية احتياجات المواطنين من المياه المعالجة.

وتحدث الوزير عن مشكلة المياه والصرف الصحي والبيئة في اليمن وقال نحن امام مشكلة كبيرة تواجه اليمن في المياه والبيئة خاصة بعد الثورة الشبابية الشعبية السلمية التي الحقت أضرار كبيرة من تخريب ونهب مع توسع في المدن مؤخر بسبب الهجرة الداخلية من الريف إلى المدن وأمانة العاصمة أكثر تلك المدن تضررا مما سبب ضغط على قطاع المياه والصرف الصحي والبيئة،متمنيا من الصندوق تعاون أوسع.

كما ناقش اللقاء سبل معالجة الصعوبات التي تواجه عدد من المشاريع التي يمولها الصندوق في عدد من المحافظات والمتعلقة بالجانب المؤسسي وبناء القدرات والخبرات النوعية خاصة وحدتي تشغيل مشروعي المياه والصرف الصحي بسيئون والغيضة .

وأشاد وزير المياه والبيئة بدعم الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمشاريع الخدمية والانمائية في اليمن خاصة في مجال المياه والصرف الصحي، ووعد رزاز بتقديم كافة التسهيلات ومعالجة كافة الصعوبات التي تعيق الصندوق في تنفيذ المشاريع في سيئون والغيضة.

وأشار إلى أهمية مساهمة الصندوق في دعم مشاريع تحلية المياه في محافظتي تعز وعدن وبناء القدرات والخبرات المؤسسية خاصة في الجانب الفني وإنجاز مشروعي المياه والصرف الصحي بسيئون والغيضة.

من جانبه، قال مستشار الصندوق العربي إن الصندوق يولي اليمن اهتمام خاص في دعم المشاريع، مستعرضا مشاريع المياه والصرفي الصحي التي يتبناها الصندوق في أمانة العاصمة وعدن وسيئون والغيضة وغيرها من المناطق.

وأكد على أهمية تحديد الأولويات الخاصة بالمشاريع التي يتطلب دعمها وتسريع الانجاز في المشاريع قيد التنفيذ وتقوية وبناء قدرات المؤسسات القائمة على إدارتها.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1441هجري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)