من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أقرت اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات في اجتماعها اليوم مناقصات ثمانية مشاريع في مجالات الزراعة والطرق والتعليم والصحة والكهرباء والإعلام بتكلفة 30 مليار و852 مليون و664 ألف ريال.

الأربعاء, 13-أكتوبر-2010
صعدة برس -
أقرت اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات في اجتماعها اليوم مناقصات ثمانية مشاريع في مجالات الزراعة والطرق والتعليم والصحة والكهرباء والإعلام بتكلفة 30 مليار و852 مليون و664 ألف ريال.

فقد أقرت اللجنة مناقصة مشروع سد حسان بمحافظة أبين (أعمال السد وملحقاته، وأعمال التحويل وقنوات الري والتحكم بتكلفة 98 مليون و582 ألف و194 دولار 80 بالمائة قرض من صندوق أبو ظبي للتنمية و20 بالمائة تمويل حكومي.

ويتكون السد الذي يعد من المشاريع الإستراتيجية بالقطاع الزراعي، من مكونين رئيسين الأول سد لتخزين المياه والتحكم في الفيضانات وملحقاته بسعة تخزينية 5ر19 مليون متر مكعب، والثاني حواجز تحويلية وتهذيب الوادي وقنوات ري وتحكم مع منشات التوزيع وطريق زراعي، ويبلغ عدد المستفيدين من السد 13 ألف أسرة بشكل مباشر وسيعمل على ري أكثر من 10 آلاف هكتار من الأراضي الزراعية وسيعمل على تغذية 75 بئر للمياه لمحافظة عدن، أبين، لحج.

وأقرت اللجنة مناقصة مشروع طريق ذمار- الحسينية المقطع الأول بيت الكبودي-الدن-مسلم- سوق الثلوث بطول 51 كيلومتر بتكلفة 33 مليون و879 ألف و626 دولار بتمويل قرض من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وحكومي، وأقرت اللجنة إعادة المقطعين الثاني والثالث إلى الجهة لإجراء التفاوض مع اقل العطاءات المقيمة طبقا لأحكام القانون.

ويعد طريق ذمار- الحسينية من المشاريع الإستراتيجية التي وجه فخامة رئيس الجمهورية بالإسراع في تنفيذه لأهميته الاقتصادية في ربط محافظة ذمار بمحافظة الحديدة، ويخدم كثافة سكانية تزيد عن مليون نسمة في مناطق زراعية وسياحية.

كما أقرت اللجنة مناقصة توريد آلات طبع مسطح للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي بتكلفة اثنين مليون و714 ألف و541 يورو بتمويل ذاتي من المؤسسة، ومناقصة شراء وتوريد وإجازة وتسليم وضمان عربة نقل تلفزيوني لتغطية فعاليات خليجي 20 بتكلفة مليون و320 ألف و683 يورو بتمويل حكومي.

ووافقت اللجنة على مناقصة شراء وتوريد مستلزمات ومحاليل الغسيل الكلوي وتركيب وتشغل الأجهزة وملحقاتها وصيانتها لمركز الغسيل الكلوي بالحديدة، لعدد 33 ألف جلسة في السنة ولعدد 165 ألف جلسة خلال خمس السنوات بمبلغ سنوي قدره مليون و303 ألف و500 دولار بتمويل حكومي.

كما وافقت اللجنة على الأعمال الإضافية لمشروع معالجات حاجز الزبالية- عيال سريح بمحافظة عمران بتكلفة ثمانية ملايين و876 ألف ريال بتمويل حكومي، وملحق عقد الإشراف على طريق ذمار- الحسينية بتكلفة 440 الفو737 دولار بتمويل من الصندوق العربي وحكومي.

ووافقت اللجنة على التسوية النهائية مع الشركة المنفذة لمشروع خطوط النقل 400 ك ف مأرب - صنعاء بتكلفة ثلاثة ملايين و622 ألف و875 دولار بتمويل حكومي.

وفيما يتعلق بوثائق المناقصات وافقت اللجنة العليا على وثائق مناقصة شراء وتوريد وتركيب وتشغيل تجهيزات مشروع (مركز اتصال) التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ليقوم بخدمة العملاء بأساليب متطورة من خلال قنوات اتصال مختلفة بحيث يلبي احتياجات ومتطلبات العملاء ورفع نسبة المبيعات من خلال التسويق والبيع الالكتروني بحيث تستفيد منه مجموعة الاتصالات الحكومية وجهات وشركات أخرى شاملا التدريب.

كما وافقت اللجنة على وثائق مناقصات، توريد محطة تحويل متكاملة لمنطقة تعز، وتوريد وتركيب محطات تحويل مع الملحقات لتلال الريان بأمانة العاصمة، وتوريد كابلات جهد (44 ك.ف) لتصريف الطاقة، وتوريد أنابيب حديد مجلفن وملحقاتها لمحافظة حجة، وشراء وتوريد معدات الشق والسفلتة لتنفيذ مشروع طريق الشحر- سيحوت، ووثائق مناقصة الخدمات الاستشارية لطلب تقديم العروض للإشراف على مستشفى الحديدة المركزي.

ووافقت اللجنة العليا للمناقصات على القائمة المختصرة ووثيقة طلب تقديم العروض لتعديل تصميم مستشفى الغيظة بمحافظة المهرة، والقائمة المختصرة لمشروع توسعة وتعميق القناة الملاحية لميناء عدن، والقائمة المختصرة للإشراف على توسعة ميناء الاصطياد السمكي بالحديدة والقائمة المختصرة لإعداد التصاميم التفصيلية ووثائق المناقصة لبناء مركز الطوارئ الصحي بعدن، ووافقت على إعلان التعبير عن الاهتمام لمشروع تجهيز 20 معهدا تقنيا ومهنيا.


سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)