من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وصل إلى العاصمة اليمنية صنعاء أمس الاثنين مستشار الأمين العام للأمم المتحدة المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر، للوقوف على التحضيرات التي تجريها ..

الثلاثاء, 13-نوفمبر-2012
صعدة برس -
وصل إلى العاصمة اليمنية صنعاء أمس الاثنين مستشار الأمين العام للأمم المتحدة المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر، للوقوف على التحضيرات التي تجريها السلطات المختصة في البلاد لعقد مؤتمر الحوار الوطني، واستكمال اللقاءات مع الأطراف السياسية المختلفة بهدف إنجاح العملية السياسية في اليمن .

وأكد بن عمر استمرار عقد اللقاءات مع قيادات الحراك الجنوبي والفعاليات الجنوبية المختلفة بهدف الدفع بالعملية السياسية وإنجاح مؤتمر الحوار الوطني وإيجاد حل عادل للقضية الجنوبية . وأشار إلى أنه التقى عددا من قيادات الحراك الجنوبي والفعاليات الجنوبية في العاصمة المصرية القاهرة قبل يومين، وتمت مناقشة وتقييم الوضع السياسي في اليمن وقضية الحوار الوطني والقضية الجنوبية وعدد من القضايا المتصلة بذلك .

وحول موعد انعقاد مؤتمر الحوار الوطني أكد بن عمر أن اللجنة الفنية للحوار الوطني بصدد إنهاء تقريرها النهائي حول ما قامت به لترتيبات انعقاد المؤتمر والوثيقة المتعلقة بضوابط المؤتمر بمساعدة الخبراء من الأمم المتحدة، متمنياً إنهاء عملها في أقرب وقت .

وتوقعت مصادر في اللجنة الفنية للحوار الوطني أن اللجنة انتهت من مناقشتها لكامل مشروع النظام الداخلي الخاص بضوابط سير أعمال المؤتمر الوطني خلال هذا الأسبوع تمهيدا لرفعه كمشروع متفق عليه من قبل جميع الأطراف الممثلة في لجنة الحوار في ختام أعمال اللجنة إلى الرئيس عبدربه منصور هادي ليصدر به قرارا مع بقية القضايا المطروحة لاتخاذ قرار بشأنها والمتعلقة بالأمور الإجرائية والتنظيمية لمؤتمر الحوار .

وأوضحت الناطقة الرسمية باسم اللجنة أمل الباشا أن اللجنة ستقوم بنشر مشروع النظام الداخلي فور اعتماده بالكامل كإحدى أهم الوثائق التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل .

وكان بن عمر قد ظل في اليمن لأكثر من أسبوعين في صنعاء قبل أن يغادرها قبل حلول عيد الأضحى المبارك، والتقى عددا من الشخصيات والقوى السياسية، أبرزها قوى من الحراك الجنوبي السلمي بمدينة عدن، قبل أن يلتقي في العاصمة المصرية القاهرة العشرات من القيادات الجنوبية لبحث مشاركتها في مؤتمر الحوار الوطني، من بينها الرئيسان علي ناصر محمد وحيدر أبوبكر العطاس .
ومن جهة اخرى قال الشيخ ناصر احمد عباد شريف عضو المجلس الوطني لقوى الثورة بان عدم تفعيل النقاط العشرين على ارض الواقع دليل كافي ان مسألة الحوار مزحه ...
واضاف سينجح الحوار الوطني في حاله واحده فقط .. عندما يقوم نظام 7/7 بالحوار مع نفسه .
وتابع قائلا :من امن مكر جماعات حرب صيف 1994الضالمه فقد هلك .
من جانب اخر علق د. أكرم عبدالقادر سعيد على الحوار الوطني بصورة لجمال بن عمر وفي يديه هراوه وبجانبه سفير امريكا وبريطانيا وقال الدكتور اكرم هذاالصميل الدولي للحور الوطني .
وقال توفيق المقطري : بن عمر لايعدو كونه سمسار يهمه انجاح صفقه الوصايا الدوليه ..تصوروا انه في حديث لصحيفه الشرق الاوسط موخرا كما اظن قال انه رغم التقدم المحرز هناك عقبات كبيره يمكن تعيدنا للمربع الاول وختم حديثه بالقول وهناك اجماع بين اليمنيين على نجاح الدور الذي يلعبه ممثل الامين العام للامم المتحده يعني يشيد بنفسه ويسوق ذاته خارجيا .
اما مكرد بو عزيز فقد قال :الصميل الدولي سيتم ضرب القوى الثوريه والمدنيه به والحوار الوطني حــــــــوار مساراته محدده من الاقليم والامريكان ومخرجاته هزيله وضيعفه ولاتلبي طموحات الشعب ..
واضاف مكرد :سيستخدم الامريكان تهديد الثوره والقوى المدنيه بالقبول بتلك المخرجات .. وحتى هذة اللحضه لمن نجد صميل دولى على النظام السابق ومافعله بل هنــــــــاك الصميل الامريكي المحلي والذي سوف يمسك ملـــــــــف الجيش وهيكلته ومعناه سيعيد تحالفات العسكر والاجنحه العسكريه برعايه امريكيه ولن يكون هناك هيكله او تحييد حقيقي للجيش.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)