من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أثارت صورة شخص يتوسط صورة الرئيس عبدربه منصور هادي وامير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد، أثناء جلسة المباحثات اليمنية، الكويتية، التي جرت بينهما- يوم ..

الثلاثاء, 13-نوفمبر-2012
صعدة برس -
أثارت صورة شخص يتوسط صورة الرئيس عبدربه منصور هادي وامير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد، أثناء جلسة المباحثات اليمنية، الكويتية، التي جرت بينهما- يوم امس الأثنين - في قصر بيان، تساؤلات عديدة لدى أوساط إعلامية يمنية، بعد ان اتخذ الشخص الذي يتوسطهما مكان المترجم لما يجري بينهما من حديث.
ووشنت عدد من الموقع الاصلاحية هجوماو سخرية خارجةعن الاداب المهنية والصحفية على الصورة التي توسطت هادي والصباح، والتي ظهرت على واجهة الصفحة الاولى لصحيفة الثورة اليومية الحكومية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، تظهرشخص على علاقة بالشان اليمني، استعان به أمير الكويت لترجمة بعض المفردات التي تحدث بها الرئيس هادي باللهجة المحلية "الأبينية" خلال جلسة المباحثات اليمنية الكويتية التي قالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ انها ناقشت مختلف القضايا والمواضيع التي تهم البلدين بصورة ثنائية والقضايا الإقليمية والدولية وكذا التطورات والمستجدات على مستوى الساحة اليمنية ومسار التسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن 2014 و 2051.
ويشار إلى ان اللهجة المحلية السائدة لدى أبناء محافظة أبين، تسيطر بشكل كبير على الحديث العام للرئيس هادي وخطاباته السياسية ايضا بصورة تستدعي توضيح الكثير من المفردات التي تاتي في سياق حديثه.
واعتبر متابعون أن استعانة الأمير الكويتي بمترجم لتوضيح مفردات الرئيس اليمني في أول جلسة تجمعهما،تعد سابقة اولى في تاريخ الزعامات العربية وامرا لم يسبق ان جرى من قبل مع اي زعيم عربي آخر.
ويذكر أن زيارة الرئيس هادي، للكويت تعد الزيارة الاولى لرئيس يمني إلى الكويت منذ أزمة الخليج عام 1990، باستثناء زيارة الرئيس السابق علي عبدالله صالح عام 2009

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)