من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تواصل قوات الحرس الثوري والجيش الايرانيين مناورات وصفت بانها الاوسع على الاطلاق والتي اُطلق عليها اسم (المدافعون عن سماء الولاية - 4) حيث تغطي نصف مساحة ..

الثلاثاء, 13-نوفمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
تواصل قوات الحرس الثوري والجيش الايرانيين مناورات وصفت بانها الاوسع على الاطلاق والتي اُطلق عليها اسم (المدافعون عن سماء الولاية - 4) حيث تغطي نصف مساحة ايران وتشمل اختبارات على انظمة الصواريخ والمدفعية والاستطلاع. ومن المقرر ان تختبر قوات الحرس والجيش اليوم الثلاثاء وفي اليوم الثاني من مناورات مدافعي سماء الولاية نظام "هاغ" الصاروخي المتوسط المدى.


كما سيتم خلال المرحلة الثانية من هذه المناورات تقييم كيفية عمل عدد من الانظمة الصاروخية ذات المدى المتوسط والارتفاع المنخفض. وسيتضمن اليوم الثاني من المناورات الجوية ايضا استعراض القدرات الصاروخية والمدفعية للقوات المسلحة. وستتم عمليات في هذه المرحلة من قبل مختلف طائرات الاستطلاع والرصد والطائرات المقاتلة للقوة الجوية الى جانب اختبار شبكة الرادارات الدفاعية الجوية في البلاد، وشبكة المراقبة البصرية ومراكز جمع المعلومات والاستكشاف، التعقب والاشتباك مع طائرات القوى المعادية.


وستشهد المرحلة الثانية من مناورات مدافعي سماء الولاية 4 وبالاضافة الى تدشين نظام "هاغ" الصاروخي ذي الارتفاع المتوسط، تدشين نظام "اورليكان" المدفعي الذي تم تزويده بامكانية تحديد المسافة عبر الليزر.


جدير بالذكر انه انطلقت يوم امس الاثنين شرقي ايران مناورات عسكرية جوية وبرية وبحرية واسعة تحت اسم (المدافعون عن سماء الولاية - 4) للدفاعات الجوية بمشاركة قوات الجيش والحرس الثوري.


وتشمل منطقة المناورات محافظات خراسان الجنوبية وسيستان وبلوتشستان وكرمان وهرمزكان وصولا الى محافظة فارس بجنوب البلاد بمساحة 850 الف كيلو متر مربع. ومن أهداف المرحلة الأولى تنمية قدرات الدفاع الجوي الإيراني في استخدام المنظومات الرادارية والصاروخية والمدفعية وأجهزة التنصت والرصد لاحراز السرعة والكفاءة في ساحات القتال.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)