من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وضع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر ومعه أمين العاصمة عبدالقادر هلال اليوم حجر الأساس وتدشين التركيبات الفنية لمشروع

الأربعاء, 14-نوفمبر-2012
صعدة برس -
وضع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر ومعه أمين العاصمة عبدالقادر هلال اليوم حجر الأساس وتدشين التركيبات الفنية لمشروع الإنترنت اللاسلكي ذو النطاق العريض بتقنية الواي ماكس .
وتقنية الواي ماكس هي إحدى تقنيات الجيل الرابع للاتصالات وهي نظام مطور للاتصالات اللاسلكية يهدف إلى تقديم خدمات النطاق العريض من الاتصالات مثل خدمات تراسل البيانات والانترنت ذات الجودة العالية، وذلك لتمكين عدد كبير من الخدمات والتطبيقات منها خدمات مكالمات الصوت والصورة وجميع الخدمات المقدمة حاليا من خلال تقنية (ADSL) السلكية مع ميزة أنها لا سلكية .
وتغطي المرحلة الأولى من المشروع كلا من أمانة العاصمة ومحافظة عدن من خلال 28 محطة بث بتكلفة 591 مليون ريال .
وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أن مشروع إنشاء شبكة لاسلكية للوصول إلى الإنترنت في اليمن تعد من أهم المشاريع التي توليها المؤسسة العامة للاتصالات أهمية بالغة لما لهذه الشبكات من مزايا عديدة من الناحية التقنية والاقتصادية والخدمية .
ولفت إلى أن المؤسسة تعمل على جعل خدمة الانترنت اللاسلكي ذو النطاق العريض متوفرة في كل المؤسسات الحكومية والتعليمية، بحيث تكون خدمة الانترنت متوفرة للمستخدم بمجرد فتح الكمبيوتر المحمول، بالإضافة إلى استهداف مواقع الشركات النفطية في جميع أنحاء الجمهورية وتوفير خدمة نقل البيانات والانترنت فيها.
وأشار الدكتور بن دغر إلى أن خطة المؤسسة العامة للاتصالات تهدف الى تغطية جميع مناطق الجمهورية بخدمة الانترنت وتراسل البيانات اللاسلكي على عدة مراحل من خلال محطات الواي ماكس، وذلك للتغلب على المشاكل الفنية والاقتصادية للشبكات السلكية، وصعوبة إيصال الخدمات للمناطق الريفية والمناطق النفطية .
من جانبه أوضح مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات صادق مصلح أن تركيب نظام تقنية الواي ماكس يأتي لتركز هذه التقنية على خدمات البيانات والانترنت ونظرا لوجود كثير من الشركات المصنعة لهذه التقنية، بالإضافة إلى أن هناك كثير من شركات الاتصالات في معظم دول العالم ومنها المنطقة العربية تعتمد على شبكات الواي ماكس لتقديم خدمات البيانات والانترنت .
وأشار إلى أن المرحلة الأولى من المشروع المتوقع تدشينها مطلع العام 2013، تهدف إلى تقديم خدمات الإنترنت اللاسلكي ذو النطاق العريض لعدد 20 ألف مشترك، موزعة في المناطق المستهدفة في أمانة العاصمة ومحافظة عدن، حيث سيتم تقديم خدمات تراسل البيانات والوصول إلى الانترنت لكل من الشركات والأفراد وبسرعة 4 ميجا .
وكان وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر وأمين العاصمة عبدالقادر هلال قد استمعا من القائمين على المشروع إلى شرح عن المشروع وأهدافه وما تم انجازه من أعمال فنية ومسح ميداني وتجهيز البنية التحتية تمهيدا لتركيب محطات البث، فضلا عن الخدمات الرئيسية والتطبيقات للمشروع .
كما استمعا إلى شرح عن المرحلة الثانية للمشروع التي تستهدف عدد من المحافظات الأخرى.
وقد وجه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في هذا الخصوص بزيادة عدد المحافظات خلال المرحلة الثانية للاستفادة من هذا المشروع الهام.
حضر التدشين قيادات الوزارة والمؤسسة العامة للاتصالات وعدد من المهتمين بتكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)