من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشفت معلومات صحفية عن خلافات حادة, تدور داخل أروقة جهاز الأمن السياسي (المخابرات) بسبب عناصر تنظيم القاعدة المعتقلين في السجون.

الخميس, 15-نوفمبر-2012
صعدة برس -
كشفت معلومات صحفية عن خلافات حادة, تدور داخل أروقة جهاز الأمن السياسي (المخابرات) بسبب عناصر تنظيم القاعدة المعتقلين في السجون.
حيث ذكرت صحيفة "الراي" الكويتية ان عددا من ضباط الأمن السياسي طالبوا قيادتهم، ممثلة باللواء غالب القمش، بسرعة التخلي عن عدد من قيادات "القاعدة" المعتقلين في سجونهم عبر سرعة محاكمتهم والإفراج عن من يثبت براءتهم، وتنفيذ حكم الإعدام علنيا لمن اصدر حكم الإعدام ضده منذ سنوات، أو إرسالهم الى سجون غير سجون الأمن السياسي، كون بقائهم لديهم هو السبب في تمادي تنظيم "القاعدة".
وقال ضابط في الأمن السياسي فضل عدم ذكر اسمه لـ"الراي" ان "أكثر من 75 ضابطا وجنديا من الأمن السياسي تم اغتيالهم منذ العام 2010 حتى اليوم، آخرهم العقيد علي اليمني".
وأرجع الضابط تزايد اغتيال ضباط الأمن السياسي في كل المدن "إلى اختراق جهاز الاستخبارات من قبل خلايا مجندة من القاعدة، ومنها من كانت تتخذ من بعض المنازل المجاورة لمباني المخابرات في كل المدن، سكنا لها وترصد تحركات الضابط منذ خروجهم من منازلهم حتى وصولهم الى أعمالهم، حيث استخدمت الدرجات النارية غير المرقمة لتلك المهام".
وكشف الضابط أنه "تم عقد لقاء صريـح بين عدد من الضباط مع اللواء القمش الأسبوع الماضي، بعد التحذير من قيام ثورة ضده في حال استمرت الاغتيالات ضد زملائهم، اضافة الى استمرار تدني رواتبهم"، وتابع "ان اللقاء خرج بوعود من قبل اللواء القمش برفع رواتب قوات المخابرات، كرواتب قوات الأمن القومي الذي يعتبر حاليا أفضل قوات مخابرات في اليمن وليس من السهل اختراقه، وكان يقوده عمار صالح، نجل شقيق الرئيس السابق قبل نقله منه في الأشهر الماضية".
وأضاف الضابط انه "بعد اللقاء، تمت مداهمة خلايا عدة متهمة بالتخطيط لاغتيالات جديدة ضد ضباط الأمن السياسي، كما تمت ملاحقة كل الدرجات النارية التي تتجول في عدد من المدن من دون أرقام".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)