من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قدمت الحكومة برئاسة د. علي مجور تقريراً أدائها للعام الماضي وأوضح مجور في رسالة تلاها على النواب اليوم أن حكومته أنجزت 11 % خلال السنة الفائتة من

السبت, 23-أكتوبر-2010
صعدة برس -
قدمت الحكومة برئاسة د. علي مجور تقريراً أدائها للعام الماضي وأوضح مجور في رسالة تلاها على النواب اليوم أن حكومته أنجزت 11 % خلال السنة الفائتة من البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية لتصل النسبة في الفترة 2006-2009م إلى 43 % من إجمالي فترة تنفيذ البرنامج الممتدة للانتخابات الرئاسية في 2013م.
ومع إشارته لتحديات واجهت الحكومة العام المنصرم بينها انخفاض أسعار النفط وتناقص إنتاجه وتأثير ذلك على موارد الدولة فإنه ذكر أن الحكومة أنجزت 62% من خطتها ذات السنة.

وتطرقت الرسالة المرفقة بتقرير الأداء إلى تمكن الحكومة من تضيق الخناق على تنظيم القاعدة وموارده المالية وألحد من عملياته الإرهابية إلى جانب إغاثة نازحي صعدة جراء التمرد الحوثي بتأمين 13 مخيماً أاستوعبت 80 ألف نازح من أجمالي350 ألفا وإعادة أعمار 9 ألاف منشأة في النصف الأول من عام 2009م قبل اندلاع تمرد الحوثي السادس.

وفي المجال التنموي قال رئيس الحكومة أن السنة المنصرمة شهدت اهتماما متزايدا بتنفيذ منشات خليجي20 المزمع تنظمها في اليمن الشهر القادم إضافة لاستكمال إنشاء محطة مأرب الغازية الأولي بقدرة 341 جيجا وات والحد من انقطاعات التيار الكهربائي وتشغيل مشروع إنتاج وتصدير الغاز الطبيعي المسال، وتنفيذ طرق داخلية ودولية بطول،1235 كيلومتر ليصل إجمالي أطول الطرق في إلى 15 ألف كيلومتر.

وواصل مجور بأنه تم تسجيل 272 مشروعا استثماريا كلفتها 315 مليار ريال وتشغيل 116 مشروعا بـ45 مليارا، إلى جوار زيادة في تخصيص قروض ومساعدات خارجية بنسبة 83% بارتفاع 13% مقارنة بـ2008م.

وأضاف مجور أن انخفاض النفط الخام المنتج من الحقول اليمنية تراجع إلى 4% بالمقارنة بـ8% متوسط انخفاضة للأعوام 200-2008 وكذا تمكن الحكومة من ترشيد النفقات العامة بحوالي 376 مليار ريال مقارنةبـ2008م.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)