من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - انضمت روسيا إلى قائمة الدول المناهضة لمطالب الحراك الجنوبي في فك الارتباط بين شمال اليمن وجنوبه، وأكد السفير الروسي بصنعاء سيرغي كوزولوف دعم بلاده ..

الجمعة, 16-نوفمبر-2012
صعدة برس -
انضمت روسيا إلى قائمة الدول المناهضة لمطالب الحراك الجنوبي في فك الارتباط بين شمال اليمن وجنوبه، وأكد السفير الروسي بصنعاء سيرغي كوزولوف دعم بلاده ليمن موحد، وأشار إلى أن الحفاظ على الوحدة اليمنية إرادة دولية يجمع عليها المجتمع الدولي وليس هناك أي تباين حول هذه القضية لدى المجتمع الدولي الذي لا يلتفت إلى المطالب بالانفصال .

وأفادت دوائر سياسية يمنية أن تأكيدات كوزولوف جاءت لدى لقائه بعضاً من قادة الحراك الذين بحث معهم في المستجدات التي تشهدها الساحة اليمنية وتصورات قادة الحراك في شأن حل القضية الجنوبية . ويساند الموقف الروسي موقفا دولياً موحداً عبرت عنه الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ودول الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي ويرفض كلياً أي محاولات لتفكيك اليمن، إضافة إلى تشديده على المضي بتنفيذ المبادرة الخليجية وبحث سائر المشكلات اليمنية بما في ذلك القضية الجنوبية ودوارات العنف المسلح في صعدة في مؤتمر الحوار الوطني المقرر عقده قريباً .

وحض السفير الروسي قيادات الحراك الجنوبي في الداخل والخارج على المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني بفعالية للوصول إلى حل عادل للقضية الجنوبية ودعا سائر الأفرقاء السياسيين إلى الحوار بشكل جدي من أجل مستقبل أفضل لليمن . وأكد السفير الروسي لدى لقائه قادة الحراك الجنوبي أن “دعوات الانفصال لا يلتف إليها أحد في المجتمع الدولي”، مشيداً بمواقف وطروحات بعض قيادات الحراك التي أعلنت دعمها المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني للخروج بحلول عادلة وشاملة للقضية الجنوبية .

جاء ذلك فيما شارك الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي في محافظة شبوة أمس الخميس في تظاهرات احتجاج بمناسبة يوم الأسير الجنوبي جالوا فيها بعض شوارع المدينة رافعين أعلام دولة الجنوب السابقة ومرددين هتافات تؤكد رفض أنصار الحراك المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني . وندد المتظاهرون بما أسموه “المجازر التي ارتكبتها قوات الأمن وميليشياته بحق المواطنين العزل بمحافظة عدن”، إضافة إلى مطالبتهم الكشف عن المتورطين في الاعتداءات التي طالت شبان الحراك في محافظة عدن، كما حمل المتظاهرون صور معتقلي الحراك الجنوبي ولافتات كتب عليها عبارات تطالب بالإفراج عنهم .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)