من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اثار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة موجة احتجاجات واسعة في العديد من دول العالم من ايران الى فرنسا والولايات المتحدة. ودعا المتظاهرون العالم الى ..

السبت, 17-نوفمبر-2012
صعدة برس -
اثار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة موجة احتجاجات واسعة في العديد من دول العالم من ايران الى فرنسا والولايات المتحدة. ودعا المتظاهرون العالم الى اتخاذ قرارات سريعة لوقف الاعتداءات الاسرائيلية. وشهدت المدن الايرانية تظاهرات حاشدة نددت بالعدوان الاسرائيلي على غزة، وادان المتظاهرون المواقف الغربية من العدوان الذي حمل حركة حماس المسؤولية،

وأعلنوا تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، داعين إلى مقاطعة البضائع الاميركية والاسرائيلية. المتظاهرون الذين جابوا شوارع طهران بعد الانتهاء من صلاة الجمعة رددوا شعارات منددة بالعدوان والهجمات الوحشية على سكان قطاع غزة الأبرياء.


وفي القاهرة تظاهر الاف المصريين تنديدا بالعدوان الاسرائيلي على غزة وطالبوا بإلغاء اتفاقيه كامب ديفيد مع الكيان الاسرائيلي وطرد سفيره وقطع العلاقات معه نهائيا . فيما أكدت القوى السياسيه عزمها تشكيل وفد سياسي للذهاب الى غزه بشكل عاجل.

وفي اليمن تظاهر مئات الاف اليمنيين نفي العاصمة صنعاء ومدينة صعدة ومدن يمنية اخرى ضد العدوان الاسرائيلي على غزة.في جمعة اطلقوا عليها معا لنصرة فلسطين .

وفي تونس خرجت تظاهرات في عدة مدن تونسية تنديدا بالعدوان فيما أعلنت الرئاسة التونسية أن وزير الخارجية رفيق عبد السلام سيزور السبت قطاع غزة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان على غزة.

وفي أوروبا شهدت فرنسا تظاهرات تضامنية مع غزة، وندد المحتجون بالمواقف الغربية والأميركية من العدوان الاسرائيلي خصوصا مواقف فرنسا وبريطانيا وأميركا.
وفي لندن تظاهر أبناء الجالية الاسلامية والعربية وعدد كبير من البريطانيين مقابل سفارة الكيان الاسرائيلي تضامنا مع الشعب الفلسطيني.
كما وصلت الاحتجاجات الى الولايات المتحدة، حيث ندد المتظاهرون بسياسة واشنطن وازدواجية معاييرها واكدوا ان فلسطين ستنتصر في النهاية بالرغم من صمت الحكام وعدم اتخاذ اجراءات مؤثرة.


من جهة اخرى جدد الرئيس الأميركي باراك اوباما، الجمعة، دعم اميركا للكيان الاسرائيلي و لحقه في "الدفاع عن نفسه"، وذلك خلال محادثة هاتفية مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تناولت الوضع في غزة.


وأعلن البيت الأبيض، في بيان تضمن ملخصًا عن فحوى المحادثة الهاتفية، أن "الرئيس جدد دعم الولايات المتحدة لحق "إسرائيل" في الدفاع عن نفسها، وأبدى أسفه إزاء الخسائر في أرواح المدنيين الإسرائيليين والفلسطينيين".



ويأتي هذا الدعم في وقت اسفر فيه العدوان الصهيوني على غزة وسكانها عن سقوط اكثر من 40 شهيدا و 400 جريح غالبيتهم من النساء والاطفال الابرياء، وفي ظل استدعاء جيش الاحتلال جنوده الاحتياط لتكثيف العمليات العسكرية على القطاع.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)