من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية للإعلام العربي، أوفير جندلمان، إن حركة المقاومة الإسلامية «حماس» تقصف «أولى القبلتين وثالث الحرمين»، في إشارة إلى ..

الأحد, 18-نوفمبر-2012
صعدة برس-وكالات -
قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية للإعلام العربي، أوفير جندلمان، إن حركة المقاومة الإسلامية «حماس» تقصف «أولى القبلتين وثالث الحرمين»، في إشارة إلى «المسجد الأقصى»، متسائلا: «لماذا لا يستنكر العرب ذلك؟».

وكتب «جندلمان» في حسابه على «تويتر»، الأحد: «لماذا لا يستنكر العالم العربي والإسلامي، إطلاق حماس صواريخ على القدس، أولى القبلتين وثالث الحرمين؟ حماس تنتهك المقدسات».

وأضاف «جندلمان» أن «حماس تستخدم الأبنية السكنية لأغراضها والمدنيين دروعا بشرية وهذه هي جريمة حرب، سنواصل تسديد ضربات دقيقة الى أوكار الإرهاب».

وأشار إلى أن «حماس تستخدم صحفيين فلسطينيين وأجانب في قطاع غزة كدروع بشرية من خلال استعمال عماراتهم لأغراض عسكرية».

وينتشر آلاف من قوات الجيش الإسرائيلي على طول الحدود مع قطاع غزة، مما يثير تكهنات حول استعداد الدولة العبرية لتوسيع عملية «عمود السحاب» التي بدأت الأربعاء.

وأغلق الجيش الاسرائيلي الطرق الرئيسية المؤدية لقطاع غزة في وقت متأخر، الجمعة، وبعد ذلك بقليل صادقت الحكومة الأمنية المصغرة المؤلفة من 9 وزراء إسرائيليين، على استدعاء 75 ألف جندي احتياط.
وأعلنت كتائب القسام، الجمعة، مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ بعيد المدى تجاه مبنى الكنيست الإسرائيلي بمدينة القدس، كما أطلقت السبت، 3 صواريخ على شرق القدس وشمالها، أحدها على جبل الخليل. فيما أكدت السلطات الإسرائيلية عدم وقوع إصابات من جراء الهجوم.


وبدأت إسرائيل، منذ الأربعاء الماضي، عملية «عمود السحاب» العسكرية على قطاع غزة، وأسفرت عن استشهاد 48 شخصا، من بينهم 13 طفلا، و5 سيدات، و3 مسنين، إضافة إلى أكثر من 500 جريح بينهم 150 طفلا، و80 سيدة، و24 مسنًا من الشهداء في صفوف الفلسطينيين، إضافة إلى مقتل 3 وإصابة 18 من الجانب الإسرائيلي.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن 675 صاروخًا أطلقت من قطاع غزة منذ الأربعاء، تم اعتراض 245 منها من خلال منظومة «القبة الحديدية» التي تم نصب بطارية جديدة لها في تل أبيب، السبت، وأصابت الغارات الإسرائيلية 950 هدفًا في قطاع غزة منذ الأربعاء، حسب الجيش الإسرائيلي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)